تواصل الاعتقالات في حق مخالفي الحظر الليلي بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تواصل مصالح الامن باحياء المحاميد حملاتها الواسعة لتنزيل قرار وزارة الداخلية القاضي بحظر التنقل الليلي يوميا بالمملكة منذ بداية شهر رمضان، من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، حيث واصلت مصالح المنطقة الرابعة بدعم من السلطات المحلية حملات الاعتقالات في صفوف المخالفين للقرار.

وحسب مصادر “كشـ24” فقد شهدت مختلف احياء المحاميد انزالا امنيا كبيرا في اليومين الماضيين وتم خلال الدوريات المشتركة اعتقال عدد مهم من المخالفين لحالة الطوارئ و الحظر الليلي الرمضاني، وذلك بعد ضبطهم في الشارع العام بعد الافطار لدواعي مختلفة و غير مبررة قانونا.

ووفق المصادر ذاتها فإن الحملة التي قادها رئيس المنطقة الامنية مدعوما برؤساء وعناصر الدوائر 10 و 20 و21 وبرجال السلطة قواد الملحقات الادارية المحاميد و اسكجور وبوعكاز، الى جانب عناصر الدراجين والقوات المساعدة ، مشطت معظم احياء المنطقة، واعتقلت المخالفين قبل احالتهم على الدوائر الامنية المعنية لاتخاذ المتعين في حقهم.

وتأتي هذه الحملة في إطار تفعيل السلطات المحلية والمصالح الأمنية لإجراءات المراقبة الصارمة في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام خارج الضوابط المعلنة في بلاغ وزارة الداخلية في سياق تفعيل أحكام مرسوم القانون المتعلق بسن الأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، لاسيما المادة الرابعة منه.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ لها أن هذا القرار يأتي في سياق تعزيز إجراءات “حالة الطوارئ الصحية” خلال شهر رمضان المعظم، مبرزة أنه يمنع، بناء على ذلك، منعا كليا، تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة