تواصل المنافسات الاقصائية بجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تواصلت اليوم الاثنين منافسات جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المقامة بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، بإجراء مجموعة من المباريات التي تدخل في إطار الاقصائيات وأيضا في اللائحة النهائية، والتي أبانت على المستوى العال للمشاركين .

وبخصوص المباريات الخاصة اللائحة النهائية لهذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فقد جرت مباراتان ضمن دور السدس عشر، حيث فاز في المباراة الأولى الفرنسي ريشارد غاسكي على الايطالي كوماس فابيانو بجولتين للا شيء ( 6/ 1 و 7/ 6 ) ، وفي المباراة الثانية تفوق بصعوبة الفرنسي جيل سيمون على مواطنه بونوا بير بجولتين لواحدة ( 6/ 2 ، 6/ 7 ، 7/ 6 ).

وفي إطار المباريات الاقصائية، جرت أربع مباريات أسفرت عن فوز كل من الفرنسي كالفين هيميري على الاسباني طومي روبريدو بجولتين لواحدة ( 6/ 2، 4/ 6 ، 6/2) ، والايطالي أندريا أرنبولدي على الأمريكي نوا روبين بجولتين لواحدة ( 6/ 3 ، 3/ 6 ، 6/ 3)، والروسي أليكسي فاتوتين على الاسترالي أليكس دو مينور بجولتين لواحدة ( 6/ 4 ، 4/ 6 ، 6/ 4 )، ثم فوز الاسباني مارتينيز بورتيرو على البيلاروسي إيتيا إيفاشكا بجولتين للا شيء ( 7/ 5 و7/ 5 ).

وشارك في المرحلة التأهيلية لهذه التظاهرة الدولية، التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين، 16 لاعبا يمثلون عددا من البلدان من بينهم اللاعب المغربي اسماعيل السعدي المستفيد من بطاقة الدعوة والذي انهزم أمس الأحد، أمام البيلا روسي إيليا إيفاشكا بجولتين للا شيء ( 1/ 6 و 0/6 ).

وتضم اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي، 32 لاعبا محترفا من بينهم لاعبين مغربيين استفادا من بطاقة الدعوة وهما لمين وهاب وأمين أهودة، بالاضافة الى اللاعب التونسي مالك جزيري المستفيد بدوره من هذه البطاقة.

ومن المنتظر أن يواجه أمين أهودة الاسباني ألبير راموس فينولاس، ولمين أوهاب الالماني فيليب كوهلسشريبير.

أما لائحة اللاعبين الخاصة بمنافسات الثنائي، فتضم 32 لاعبا من ضمنهم الثنائي المغربي أمين أهودا وياسين إد مبارك والثنائي المغربي التونسي لمين أوهاب ومالك جزيري.

وتشكل هذه التظاهرة الدولية، مناسبة للاعبين المغاربة لاكتساب المزيد من التجربة في مواجهة لاعبين محترفين مصنفين مابين 23 و55 في الترتيب العالمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين.

 

وكالات

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة