تواصل استيلاء المجلس الجماعي لمراكش على عقار مخصص لوزارة الصحة

حرر بتاريخ من طرف

يبدو ان المجلس الجماعي لمدينة مراكش لم يستوعب بعد ان قرارا الاستغلال المؤقت الدي منحه لاقامة كشك بجانب مستشفى ابن طفيل ، يقع فوق رسم عقاري تابع لاملاك الدولة ومخصص لوزارة الصحة بواسطة محضر تخصيص.

وكانت جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش ،قد راسلت رئيس المجلس الجماعي عدة مرات من اجل سحب هذا الترخيص نظرا لكونه يقع فوق ملك الغير بالإضافة الى المخالفات المرتكبة من طرف مسير هدا الكشك و الذي تمادى في توسيعه في جميع الاتجاهات،لكن رئيس المجلس الجماعي لم يحرك ساكنا.

و كخطوة تصعيدية منها قامت الجمعية بمراسلة السلطات الولائية من اجل التدخل لذا رئيس المجلس الجماعي من اجل سحب هذا الترخيص و رفع الضرر عن الجمعية من اجل تنزيل برامجها التي تسعى الى تحسين ظروف و شروط استقبال المواطنين .

كما قامت الجمعية بتوجيه شكاية الى المندوب الجهوي لاملاك الدولة بهدف مطالبة رئيس المجلس الجماعي بسحب هذا الترخيص الغير القانوني .

ويبدو ان جهات تستفيد من هدا الريع تعمل جاهدة على عدم تحريك مسطرة سحب الترخيص ،في الوقت الدي تسعى فيه الدولة الى اعمال القانون و احترام حقوق الغير ،الا ان هذه الجهات تسير عكس التيار

وقد جدد اعضاء من الجمعية بهذه المناسبة مطالبهم من الجهات المسؤولة فتح تحقيق حول الجهات المستفيدة من هذا الريع بالاضافة الى الأطراف المعرقلة لتطبيق القانون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة