تهم ثقيلة تواجه مُعرقل “الترامواي” بالبيضاء

حرر بتاريخ من طرف

قرر الوكيل العام باستئنافية الدار البيضاء إيداع الشخص الذي ظهر في فيديو وهو يعرقل “التراموي” بالبيضاء، اليوم الجمعة رهن الاعتقال بالسجن المحلي عكاشة، على إثر متابعته بتهم جنائية، وذلك في انتظار انطلاق محاكمته المحدد أولى جلساتها يوم 30 يناير الجاري.

وجاء قرار الوكيل العام باستئنافية المدينة بعد مؤاخذته بـ”وضع في ممر أو طريق عام شيئا يعوق مرور الناقلات، واستعمال وسيلة لعرقلة سيرها، وكان الغرض من ذلك التسبب في حادث أو تعطيل المرور أو مضايقته”.

وكانت ولاية أمن الدار البيضاء، قد تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة، مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة زوال الأربعاء 18 يناير الجاري، يظهر فيه شخص يحوز أداة راضة حديدية ويعرقل خط سير الترامواي باستعمال دراجة نارية.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حاليا مصالح الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، وذلك بعدما أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ من العمر 42 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة