تنظيم معرض لمصمم الأزیاء المغربي نورالدین أمیر في متحف ایف سان لوران بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تقدم مؤسسة حدیقة ماجوریل معرضاً لأعمال مصمم الأزیاء المغربي نورالدین أمیر، من 23 فبرایر وحتى 22 ابریل2018 وذلك في قاعة المعارض المؤقتة في متحف إیف سان لوران بمراكش.

وتودّ المؤسسة بذلك تكریم الفنان المتمیز الذي إستطاع تكییف الفن الحرفي المغربي بإبداعاته، حيث یرتشف ھذا الفنان من المھارات والإرث الثقافي المغربي، ویحوّلھا بمھارة في عمله كالمنحوتات الفنیة، فيما تنشأ أعمال نورالدین أمیر من مواد خام وعضویةّ من المغرب، وھي التي تحدد اشكالھا.

ویتم إختیار الصوف وصبغ الرافیة والخیش والحریر بعنایة، وتروض الخیوط واحداً تلو الآخر قبل أن تتحول. وتصُبغ المواد والأقمشة بالحناء، بقشر الرمان أو صباغ النیلة، ویضفي نورالدین أمیر الحیاة على تلك المواد، مقلبّاً الرموز، فتسمو الصناعة الحرفیة المغربیة وترقى بأعمال ھذا الفنان العالمي الذي یبث فیھا أفكاراً عمیقة.

وإكتشف بییر برجیه أعمال نورالدین أمیر من خلال معرض فني بمعھد العالم العربي في باریس سنة 2014، وقرر أن یكّرّس له معرضاً في مؤسسة بییر برجيه إیف سان لوران في باریس سنة 2016. كما دعت نقابة مصممي الأزیاء الفرنسیة الفنان نورالدین أمیر للمشاركة بأسبوع الموضة في باریس والذي سیعقد بین 1 و5 یولیوز 2018.

ويعتبر ھذا الحدث الدولي من أھمّ وأرفع المستویات بالنسبة لمصمّمي الأزیاء في العالم. وبھذا، یكون نورالدین أمیر أوّ ل مصمم مغربي مشارك بھذا الحدث المتمیّز في عالم الموضة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة