تنظيم دورة تكوينية لفائدة مهنيي مؤسسات تعليم السياقة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

نطمت جمعية الجيل الجديد لارباب مؤسسات تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية بمراكش، دورة تكوينية تحت شعار “الاستثمار في العنصر البشري رافعة للمستقبل”.

ونظمت الدورة التكوينية للجمعية التي احتضنها مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش، بهدف المساهمة في تأهيل المهنيين وتأطيرهم، باعتبار العنصر البشري، عنصرا محوريا واساسيا في مؤسسة تعليم السياقة، وباعتباره كذلك عنصرا مهما في المنظومة التكوينية في مجال قانون السير، والسلامة الطرقية وحلقة اساسية في تحسين مؤشرات السلامة الطرقية، والارتقاء بمستوى التكوين للمرشحين الجدد، لاجتياز امتحان نيل رخصة السياقة.

وقد تطرقت محاور الدورة التكوينية التي استفاد مها قرابة 60 مدرب للسياقة يمثلون 30 مؤسسة لتعليم السياقة، بحضور رؤساء عدد من الجمعيات المهنية ورئيس مركز تسجيل السيارات، وممثل المديرية الاقليمية لوزارة التجهيز والنقل، لكيفية تدريس وتلقين السياقة والتواصل مع المرشحين، ومفاهيم السياقة الوقائية.

ويشار ان جمعية الجيل الجديد، تم تأسيسها في نهاية العام الماضي، بهدف العمل على تحسين جودة التكوين التربوي والمهني، وتطوير الطرق البيداغوجية المستعملة لتلقين قانون السير، والسياقة والسلامة الطرقية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة