تنصيب وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية بكلميم

حرر بتاريخ من طرف

تم، اليوم الأربعاء، تنصيب رشيد التيس، وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بكلميم.

وحضر مراسيم التنصيب، على الخصوص، والي جهة كلميم- واد نون، محمد الناجم أبهاي، ورئيسي المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف وعدد من الشخصيات القضائية وممثلي السلطات الأمنية وكذا رؤساء المجالس المنتخبة المحلية.

وأعرب التيس، في كلمة بهذه المناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا أنه يدرك أهمية المسؤولية الملقاة على عاتقه، خاصة في هذه المرحلة من تاريخ القضاء المغربي، التي تميزت باستكمال المؤسسات القضائية لهياكلها وتنزيل الأهداف الإستراتيجية لورش إصلاح منظومة العدالة.

وأضاف أن العدالة هي الضامن الأكبر للأمن والاستقرار والتماسك الاجتماعي، مؤكدا حرصه على جعل النيابة العامة بهذه المحكمة “نيابة عامة مواطنة” قريبة من المتقاضين حريصة على صيانة الحقوق وحماية الحريات ملتزمة بسيادة القانون مواكبة لكل متطلبات الرقمنة والتحديث مستنيرة بروح الخطب الملكية السامية وبرؤاه السديدة وتوجيهاته النيرة.

وخلص المسؤول القضائي قائلا “إن التحديات الراهنة التي تواجه كل مكونات العدالة تفرض علينا التنسيق والتشاور لنقدم عدالة تليق بسمعة بلادنا، تبث الثقة في نفوس المتقاضين، وتشجع الاستثمار بما يحقق التطور الاقتصادي والنمو الاجتماعي، لأن العدالة هي العربة التي تجر قاطرة التنمية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة