تنصيب مولاي أحمد الكريمي مديرا جديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي

حرر بتاريخ من طرف

تم تنصيب مولاي أحمد الكريمي على رأس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، خلفا لعبد الواحد المزكلدي الذي كان مكلفا بتدبير شؤون الأكاديمية بالنيابة.

حفل التنصيب ترأسه زوال أمس الإثنين 15 فبراير الجاري، عبد الحق الحياني، مدير الإستراتيجية والتخطيط والإحصاء بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، هذا الأخير هنأ في كلمة بالمناسبة المدير الجديد بالثقة التي حضي بها من طرف الإدارة المركزية للوزارة، لمواصلة مشواره المهني والتربوي الذي راكمه خلال إشرافه على مجموعة من المشاريع التربوية والتنموية بالوزارة المذكورة، كان آخرها رئيسا مركزيا لجمعية دعم مدرسة النجاح.

كما نوَّه ممثل ممثل وزير التربية الوطنية بالجهود الكمية والنوعية التي بذلها عبد الواحد المزكلدي على رأس نيابة التعليم بمراكش، وطيلة فترة إدارته لشؤون الأكاديمية التي تحمل مسؤوليتة تدبيرها بعد إحالة أحمد بن الزي المدير السابق على التقاعد.

ويذكر أن المدير الجديد هو خريج جامعة القاضي عياض بمراكش وحاصل على الإجازة من كلية العلوم بنفس الجامعة، وعلى دبلوم الدراسات المعمقة من فرنسا، كما حصل على دبلوم السلك العالي للتدبير، علاوة على تدرجه في مناصب مهمة من المسؤولية حيث شغل مهمة مسؤول بمكتب الصفقات بنيابة التعليم بزاكورة، ومسؤولا مركزيا عن المشاريع التنموية بنفس القطاع، ومدير مركزيا مكلفا بالدعم الإجتماعي، كما سبق له أن شغل منصب مستشار بديوان أحمد أخشيشن وزير التربية الوطنية في عهد حكومة عباس الفاسي.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل تنصيب المدير الجديد، حضر مراسيمه الكاتب العام لولاية جهة مراكش العامل نور الدين عبود، الكاتب العام لعمالة إقليم آسفي، ونواب وزارة التعليم بالجهة، إلى جانب أحمد أخشيشن رئيس جهة مراكش آسفي، إضافة إلى رؤوساء الأقسام والمصالح بالنيابات والأكاديمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة