تنسيقية المعطلين بجهة فاس..دخول جديد باحتجاجات أمام مقر مجلس الجهة

حرر بتاريخ من طرف

دعت تنسيقية جهة فاس ـ مكناس لحملة الشهادات المعطلين ـ فرع فاس، الدعوة للاحتجاج أمام مقر مجلس الجهة، يوم الإثنين القادم.

وانتقدت التنسيقية ما أسمتها بالقرارات اللاشعبية التي تبنتها حكومة أخنوش، ومنها الزيادة في الأسعار وتسقيف سن الولوج للوظيفة العمومية.

وسبق للتنسيقية أن نظمت الأسبوع الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة فاس، شارك فيها معطلون دكاترة وأصحاب ماستر وحاصلون على الإجازة.

وتحدثت التنسيقية عن خطورة المرحلة، موردة بأنها تعرف “هجوما” على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي على نذرتها. وأكدت بأنها ستواصل احتجاجاتها لتحقيق مطالبها.

وقالت التنسيقية، في بيان سابق، إن السياسات الفاشلة للحكومات المتعاقبة أدت إلى ازدياد نسبة المعطلين داخل المجتمع المغربي، مضيفة بأن الدولة حاولت، إبان الحراك العربي، احتواء غضب هذه الشريحة الاجتماعية عن طريق إصدار مرسوم وزاري يقضي بالإدماج المباشر لحاملي الشهادات العليا سنة 2011، لتكون بذلك آخر دفعة يتم تسوية ملفها المطلبي على المستوى المركزي، وليبدأ بعدها مسلسل الإقصاء والتسويف مع حكومتي العدالة والتنمية، وصولاً إلى قرارات حكومة أخنوش الحالية في شخص وزير الداخلية السابق شكيب بنموسى وزير التعليم الحالي، التي اتهمتها بإقصاء مئات الآلاف من المعطلين حملة الشهادات من اجتياز مباراة التعليم بالعقدة والمرفوضة في الأصل

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة