تمديد فترة العمل بالإجراءات الوقائية الاستثنائية للتصدي لجائحة كورونا بتزنيت

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات المحلية في تيزنيت، عن تمديد فترة سريان الإجراءات الوقائية الاستثنائية من أجل التصدي لانتشار جائحة كورونا، وذلك لمدة أسبوع.

وأوضح بلاغ للجنة الإقليمية لليقظة بتيزنيت أن هذا الإجراء يأتي في أعقاب الخلاصات التي تم التوصل إليها على إثر عمليات التتبع المنتظمة حول تطور الوضعية الوبائية، مشيرا إلى أن قرار التمديد سيسري مفعوله ابتداء من الساعة الثامنة من مساء يومه السبت.

من جهة أخرى، ذكر البلاغ أنه تقرر السماح بإعادة فتح الحمامات في وجه الزبناء، مشترطا استقبال الوافدين عليها في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.

ومن أجل التصدي لانتشار جائحة كورونا، أقدمت السلطات المحلية في تيزنيت على سن إجراءات وقائية استثنائية في 21 من شهر نونبر الماضي، وتشمل على الخصوص تشديد المراقبة بمداخل مدينة تيزنيت ، مع فرض الرخصة الاستثنائية للتنقل من وإلى المدينة، ومنع البث التلفزيوني للمقابلات الرياضية، خاصة مباريات كرة القدم، بكافة المقاهي في مدينة تيزنيت.

كما تقرر إغلاق كلي للحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، إلى جانب منع جميع التجمعات.

وموازاة مع ذلك، تعمل السلطات المختصة بتيزنيت على المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة، كارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، مع تفعيل العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة