تمديد الإجراءات الاحترازية في أكادير ومنع التنقلات الجماعية خلال العطلة المدرسية

حرر بتاريخ من طرف

قررت لجنة اليقظة وتتبع الحالة الوبائية بعمالة أكادير إداوتنان تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمدة خمسة عشر يوما إضافية، من دون التخفيف من الإجراءات المعتمدة سابقا.

وأوضحت اللجنة، عقب اجتماع لها، بحسب بلاغ لها، أنه “بناء على تقييم الوضع الصحي المتعلق بوباء كورونا بعمالة أكادير اداوتنان، وتبعا لرصد اللجنة المختصة وأشغال لجنة اليقظة وعملا بحيثيات القرار الوطني فقد تقرر معه، تمديد العمل بالإجراءات المتخذة على مستوى عمالة أكادير”.

وسيستمر استمرار إغلاق الحمامات، و القاعات الرياطية، والفضاءات العامة، ومنع الحفلات والأعراس، ومنع جميع التجمعات، وكذا منع التنقلات الجماعية خاصة خلال العطلة المدرسية التي ستبتدئ من يوم الأحد 24 يناير الجاري حتى 31 منه.

ووفقا لخلاصات عمل لجنة اليقظة، فإنه سيتم الإبقاء على القرارات والتدابير السابقة، من إغلاق محلات القرب والمطاعم والمقاهي على الساعة الثامنة ليلا، ومنع ولوج الحدائق والمتنزهات والملاعب، وكذا التجمعات الخاصة والعمومية وارتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي، فضلا عن حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، ومنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة.

وناشدت لجنة اليقظة وتتبع الحالة الوبائية بأكادير المواطنات والمواطنين لـ”مواصلة المساهمة المواطنة لكل الفاعلين في الانخراط الإيجابي لاحترام كل التدابير على أمل العودة التدريجية للحياة الطبيعية”، وفق لغة البلاغ الصحفي ذاته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة