تلاميذ واحة سيدي ابراهيم يرفعون اعتصامهم والنيابة تتكفل بنقلهم بالحافلات

حرر بتاريخ من طرف

أنهى تلاميذ مؤسسات تعليمية بجماعة واحة سيدي ابراهيم اعتصامهم أمام مقر النيابة الإقليمية للتعليم بمراكش، وذلك بعد فتح مسؤولي النيابة الحوار مع التلاميذ المحتجين ضد اعتماد التوقيت المدرسي الجديد.

وبحسب مصادر كشـ24 فإن مسؤولي النيابة الإقليمية للتعليم بمراكش، اتفقوا مع التلاميذ المحتجين على اعتماد توقيت مدرسي جديد يبتدأ في الفترة الصباحية من 8:30 صباحا إلى غاية 12:30 زوالا، على أن يتم الدخول للمؤسسات التعليمية في الفترة المسائية ابتداء من الساعة 14:30 زوالا إلى غاية 18:30 مساء.

وأضافت ذات المصادر، أن النيابة الإقليمية للتعليم وبتنسيق مع عناصر الأمن والسلطات المحلية بمراكش تكفلت بنقل التلاميذ المحتجين مرفوقين بأعوان السلطة من مراكش إلى جماعة واحة سيدي ابراهيم، عبر تخصيص حافلتين للنقل العمومي، وذلك استجابة لمطلب التلاميذ المعتصمين.

وكان تلاميذ مؤسسات تعليمية بجماعة واحة سيدي ابراهيم، نظموا مسيرة مشيا على الأقدام نحو مقر المديرية الاقليمية للتعليم بمراكش، حيث رافقتهم عناصر الأمن تفاديا لوقوع شغب وفوضى، كما هو الشأن بما شهدته بعض المسيرات بأحياء مراكش صباح اليوم الجمعة 09 نونبر الجاري.

وتأتي هذه المسيرة في إطار الاحتجاجات التي يخوضها تلاميذ مجموعة من المدارس التعليمية، بعدد من مدن المملكة، تنديدا بالتوقيت المدرسي الجديد الذي اعتمدته وزارة التعليم، بعد تبني الحكومة قرار ترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة (غرينيتش+1).

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة