تكريم سمية الخشاب بختم الرسول يشعل غضب السعوديين‎

حرر بتاريخ من طرف

أثار تكريم جمعية فنية سعودية، للفنانة المصرية سمية الخشاب، غضبًا واسعًا في المملكة السعودية، بعد أن تسلّمت النجمة المعروفة درعًا عليها ختم الرسول محمد -عليه الصلاة والسلام- ما أثار ردود فعل غاضبة، ومطالب بمحاسبة المسؤولين.

وتزور ”الخشاب“ السعودية منذ أيام، حيث تمت دعوتها للتكريم ضمن ملتقى نسائي تنظمه وزارة الإعلام السعودية، وكرمت فيه عددًا من نساء المملكة المتميزات في عدة مجالات، إلى جانب تكريم الخشاب كضيفة شرف على الملتقى.

وقبيل مغادرتها السعودية، قامت جمعية المنتجين والموزعين السعودية، بدعوة الفنانة المصرية وتكريمها أيضًا، وتسليمها درعًا تتضمن شعارًا بلون ذهبي لختم النبي -عليه الصلاة والسلام- ذي الكلمات الثلاث:“محمد رسول الله“، إلى جانب اسم الجمعية.

وأظهرت صور التكريم التي نشرتها ”الخشاب“ عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تسلمها الدرع، بينما يقف بجانبها رئيس الجمعية محمد الغامدي وأعضاء فيها

وأثارت تلك الصور ردود فعل غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعتبر كثير من المدونين السعوديين، مبادرة الجمعية السعودية مسيئة للرسول -عليه الصلاة والسلام-، وتتطلب محاسبة المسؤولين عنها.

وانتشر هشتاغ على مواقع التواصل ، كالنار في الهشيم هشتاغ ، يحمل عنوان “ختم الرسول ليس للعبث”، طالب من خلاله المغردون بمحاسبة جمعية المنتجين والموزعين السعوديين التي تقف وراء هذا التكريم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة