تكريم الفنان التشكيلي السعودي هشام بنجابي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تكريم الفنان التشكيلي السعودي هشام بنجابي بمراكش
احتضن فضاء المسرح الملكي بمراكش، في إطار فعاليات المعرض الدولي “الحدث الدولي للفن المعاصر” (6 -9 ماي)، حفل تكريم الفنان التشكيلي السعودي هشام بنجابي احتفاء بإسهامه في الرقي بالذوق الفني وبتألقه وتميزه في الحقل الفني العالمي.
 
وخلال هذا الحفل، تسلم الفنان هشام بنجابي الريشة الذهبية من رئيس الرابطة المتحدة للثقافة والفنون عز الدين كيطة ودرعا تكريميا من ممثل وزارة الثقافة بجهة مراكش، إلى جانب هدايا تذكارية من قبل فنانين ومثقفين من مدن مغربية مختلفة، تقديرا لعطاءاته الكبيرة في الحقل الفني ولما أضافه من لمسات جديدة في الفن التشكيلي. 
 
وتم بنفس المناسبة، تقديم كتاب للباحث والناقد الفني محمد البندوري يحمل عنوان “جمالية اللون في الواقعية المعاصرة-دراسة في أعمال الفنان الكبير هشام بنجابي”، كما شهد الحفل تقديم وصلات موسيقية من فن كناوة، برئاسة المعلم كوبو ورقصات فولكلورية من الدقة المراكشية. 
 
ويهدف هذا المعرض، المنظم بمبادرة من الرابطة المتحدة للثقافة والفنون، إلى خلق فرصة للالتقاء وتبادل التجارب بين الفنانين المغاربة والأجانب، وكذا تقريب الفنون البصرية من سكان المدينة الحمراء وإبراز جمالية وقوة التعبير الفني بشكل عام والفن المعاصر بشكل خاص.
 
كما توخت هذه التظاهرة الفنية، التي ضمت أزيد من خمسين عملا فنيا، تشجيع المواهب الشابة من خلال عرض أعمال لفنانين شباب، منهم من يعرض لأول مرة إلى جانب فنانين بارزين على المستوى الوطني والدولي.
 
وتميز هذا الحدث الدولي للفن المعاصر، الذي عرف مشاركة أزيد من أربعين فنانا من مختلف الدول، بتقديم عدد كبير من الأعمال المعاصرة لفتت انتباه النقاد والمتتبعين وتخص الفنون التشكيلية، والتصوير الفوتوغرافي والتصوير الضوئي والفيديو والنحت وفنون الحفر والفنون التراكبية. 
 
كما تضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ورشة في فن الخط العربي من طرف الفنان القدير محمد قرماد، إلى جانب عرض فيلم قصير بعنوان “تثلج في مراكش” بحضور مخرجه هشام عين الحياة المقيم في سويسرا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة