تفكيك عصابة لتهريب الحشيش للسينغال يتزعمها طلبة طب مغاربة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح الدرك السينغالي من اعتقال طالبين مغربيين وتاجر سنغالي، بتهمة تهريب المخدرات في محور الرباط دكار، وذلك بعد ضبط شاحنة محملة بالحشيش المغربي.

وحسب ما اوردته صحف سينغالية، فقد تم توقيف الطالبة المغربية “زينب ع” ،  و”حسني ي” ،الطالبين بكلية الصيدلة في السنة الأولى، والمسجلين في جامعة الشيخ “أنتا ديوب” في “داكار” ،  الى جانب تاجر سينغالي ، لتورطهم في عملية تهريب واسعة النطاق للمخدرات على محور داكار الرباط.

وبحسب صحيفة “ليبراسيون” في عددها ليوم أمس الخميس ، فقد اعتقل المعنيون بالامر من طرف عناصر قسم الأبحاث بالدرك، بعد ضبط شاحنة قاجنة من المغرب، كانت تحمل عدة عبوات تحتوي على الحشيش على مستوى منطقة “روسو”، حينما كانت في طريقها نحو داكار لتفريغ شحنة مفترضة للأدوية.

ووفق المصدر ذاته، فعند وصول الشاحنة في الساعة 6 صباحا إلى المدينة، يتم إيقافها واخضاعها للتفتيش الذي أسفر عن العثور على 12 كيلوغرام مخبأة بعناية في علب شوكولاتة.

وقد أفاد السائق انه لم يكن على علم بأن عدة عبوات تحتوي على مخدرات، الا انه بالمقابل وافق على التعاون مع المحققين ما مكن من الاطاحة بالطالبين المغربيين والتاجر السينغالي، كما تم التعرف رسمياً على العقل المدبر في المغرب، وهو طالب سابق في السنغال، وقد تم القبض عليه بدوره بتهمة تهريب المخدرات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة