تفكيك عصابة إجرامية قامت بسرقة 500 حجر ألماس في روسيا

حرر بتاريخ من طرف

أفادت وسائل اعلام روسية ،اليوم الإثنين ،أن عناصر الأمن الروسي ألقت القبض على عناصر عصابة إجرامية قامت بسرقة 500 حجر ألماس ،تقدر قيمتها المالية بملايين الدولارات ،من الشركة الروسية “ألروسا”، التي تعد أكبر منتج للحجر النفيس في روسيا.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ،في بيان أوردته وكالة الانباء الروسية (نوفوستي)، إنه بالتعاون مع لجنة التحقيق الروسية تم الكشف وإلقاء القبض على موظفة في “ألروسا” وشريكيها، كانوا يسرقون الألماس من الشركة ويبيعونه بطرق غير شرعية في السوق السوداء.

ووفقا للبيان ،فقد قامت العصابة بسرقة الألماس من الشركة عدة مرات، وعند محاولتها سرقة دفعة جديدة من الألماس الأسبوع الماضي بقيمة 22 مليون روبل (حوالي 338 ألف دولار) تم القبض على أعضائها.

وأوضح أن اللصوص كانوا يتقاسمون المهام في ما بينهم، إذ أن الموظفة كانت تقوم بسرقة الألماس فيما كان شريكاها يتسويقها .

وأضاف البيان، أنه عند تفتيش منزل الموظفة تم العثور لديها على 500 حجر ألماس بقيمة تقدر بأكثر من 3 ملايين دولار، إضافة الى مليوني دولار، ونصف مليون يورو نقدا.

وتعتبر “ألروسا” أكبر منتج للألماس في روسيا وأحد أبرز المنتجين في العالم، حيث تستحوذ على 26 بالمئة من الإنتاج العالمي و95 بالمئة من الإنتاج الروسي، وتقع مناجم الشركة في جمهورية ياقوتيا في أقصى شمال روسيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة