تفكيك شبكة يقودها حلاق نصبت على المئات وباعتهم وهْم رحلات مجانية للعمرة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر الدرك الملكي بأيت أورير إقليم الحوز أمس الجمعة 26 أكتوبر الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في النصب والإحتيال.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن تفكيك أوصال هاته الشبكة الإجرامية جاء على إثر اعتقال شخص يبلغ من العمر نحو 25 عاما كان يشتغل حلاقا ببلدية أيت أورير، حيث أفضت التحقيقات التي باشرتها معه عناصر الدرك إلى اعتقال شخص آخر يشتغل مرشدا بجماعة تغدوين يبلغ من العمر 27 عاما، لتكتمل حلقة العملية بعد الإطاحة بعنصر أربعيني إثر كمين محكم بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت مصادرنا، أن عناصر الشبكة كانت تنتقي ضحاياها بعناية من الفئة الميسورة، حيث يتم ربط الإتصال هاتفيا بالضحية وايهامه بكونه قد فاز بعمرة مجانية، وبعد أن تنطلي عليه الحيلة يتم اقناعه بالإتصال بمسؤول الشركة الوهمية التي تبرعت عليه بالعرض من أجل أداء مبلغ التلقيح الخاص بمناسك العمرة، قبل أن يصطدم بإغلاق هاتف مسؤول الشركة الوهمية بشكل نهائي بعد أن يكون قد تسلم منه المبلغ.

وأكدت المصادر ذاتها، أن عناصر الشبكة الإجرامية نوعوا عروضهم إلى مجال السياحة الدولية حيث كانوا يربطون الإتصال بعدد من الشباب والفتيات على هواتفهم النقالة، ويعمدون إلى ايهام الضحية أنه فاز برحلة سياحية إلى تركيا بسعر تفضيلي لايتجاوز 1500 درهم، تشمل ثمن تذكرة الطائرة ذهابا وايابا ومصاريف الاقامة بفندق مصنف اضافة إلى مبلغ مالي تتبرع به الشركة الوهمية على المسافر بعد وصوله من أجل التسوق.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن عناصر الدرك الملكي ضبطت بحوزة الموقوفين لائحة بأسماء الضحايا الذين يعدون بالمئات وأرقام الهواتف إلى جانب شرائح هواتف كثيرة كانت تستعمل في عمليات النصب قبل أن توقيف تشغيلها بشكل نهائي بعد انتهاء المهمة.

وعلمت الجريدة أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش انتقلت إلى سرية أيت أورير لتعميق البحث معه الموقوفين قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة