تنطلق اليوم..تفاصيل الرحلة التي ستنقل لقاح كورونا إلى المغرب

حرر بتاريخ من طرف

من المرتقب أن تصل الشحنة الأولى من لقاح “أسترازينيكا” البريطانية، إلى المغرب يوم غد الجمعة 22 يناير الجاري، على متن رحلة خاصة تنطلق من مطار البيضاء.

وبحسب منتدى القوات المسلحة الملكية “فار-ماروك”، فإن طائرة دريملاينر تابعة للخطوط الملكية الجوية، ستتوجه في رحلة خاصة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إلى مطار مومباي الدولي، حيث ستنقل الشحنة الأولى من اللقاح المذكور من الهند (مركز إنتاجها).

وأوضح المصدر ذاته، أن الرحلة التي تحمل رقم AT3884 ستنطلق من مطار البيضاء على الساعة الثالثة وخمسة وعشرون دقيقة بعد زوال اليوم، على أن تصل مطار مومباي الدولي، بعد منتصف ليلة اليوم (00.30).

وبخصوص رحلة العودة رقم AT3085، كشف المصدر ذاته، أن الطائرة ستنطلق من مطار مومباي على الساعة الثانية والنصف من صباح يوم غد الجمعة، على أن تصل المغرب على الساعة الواحدة وأربعين دقيقة من زوال اليوم ذاته.

وكانت وزارة الصحة قررت منح ترخيص طارئ مؤقت لاستعمال لقاح استرازينيكا، بناء على توصيات اجتماع اللجنة الوطنية الاستشارية المختصة بالترخيص للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أكد، في تصريحات سابقة، أن المغرب طلب أزيد 65 مليون جرعة من لقاحي أسترازينيكا البريطاني وسينوفارم الصيني، وخصص لهذا الغرض تقريبا 3000 نقطة تلقيح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة