تفاصيل الحكم الإستئنافي الصادر في حق متهمي” حمزة مون بيبي”

حرر بتاريخ من طرف

أنهت غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، صباح اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري، قضية “حمزة مون بيبي” التي تتابع فيها المغنية دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام، ومصممة الأزياء عائشة عياش، وصوفيا شاكيري.

وفي تفاصيل الحكم القضائي الصادر عن محكمة الاستئناف بمراكش اليوم الأربعاء، في القضية الحاملة للرقم 1826/2601/2020، فقد قررت المحكمة، “إلغاء الحكم المستأنف جزئيا في ما قضى به من إدانة المتهمة عائشة عياش من جنحة التهديد والتصريح من جديد ببراءتها منها وبتأييده في الباقي مع تعديله”.

وفي العقوبة الحبسية نص الحكم برفعها إلى سنة واحدة حبسا نافذا بالنسبة للمتهمة دنيا باطمة وبالاقتصار فيها على سنة واحدة حبسا نافذا بالنسبة للمتهمة عائشة عياش”.

كما قررت المحكمة “مصادرة الهواتف النقالة المحجوزة لفائدة إدارة أملاك الدولة الخاصة وبإرجاع باقي المحجوزات لمن له الحق فيها”، مع “تحميل المحكوم عليهن في مجموعة باطما، الصائر مع تحديد مدة الإجبار في الأدنى”.

أما فيما يخص الدعوى المدنية، فقررت المحكمة “إلغاء الحكم المستأنف جزئيا في ما قضى به من رفض المطالب المدنية المرفوعة من طرف المطالبة بالحق المدني سعيدة شرف في مواجهة المتهمة ابتسام باطمة، والتصريح من جديد بالحكم على هذه الأخيرة بأدائها للمطالبة المذكورة تعويضا مدنيا قدره 40 ألف درهم تضامنا مع المتهمة دنيا باطمة، وبتأييده في باقي مقتضياته مع تعديله برفع التعويض المحكوم به لفائدة المطالبة المذكورة في مواجهة المتهمة دنيا باطمة إلى مبلغ 40 ألف درهم تضامنا مع المتهمة ابتسام باطمة”، كما قررت رفع التعويض المدني لفائدة المطالبة بالحق المدني سهام بادا إلى مبلغ 40 ألف درهم في مواجهة المتهمتين دنيا باطمة وابتسام باطمة تضامنا بينهما وتحميل المحكوم عليهما (دنيا باطمة وابتسام باطمة) الصائر وتحديد مدة الإجبار في الأدنى.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة