تعيين مصمم مغربي سفيرا للتصميم الإفريقي بالمنظمة العالمية لفن الطبخ

حرر بتاريخ من طرف

عينت المنظمة العالمية لفن الطبخ المصمم المغربي هشام لحلو “سفيرا للتصميم الإفريقي”.

وينضاف هذا التعيين من طرف هذه المؤسسة الأوروبية، التي يشمل عملها الدولي جميع قطاعات العلوم وفنون المائدة وفن الطبخ، إلى إنجازات هشام لحلو، الذي يحمل علم التصميم الوطني المغربي، والذي يعتبر من أبرز رواد التصميم الإفريقي والعربي.

وتحرص إبداعات هذه الأيقونة الفنية، المعترف به عالميا، دائما، على الاستلهام من مراجع ثقافية وهوياتية، يتم إدماجها بمهارة في التصاميم الحديثة، حيث أن لمسته الفريدة مكنته من التميز في هذا المجال النخبوي والمقنن.

ويوقع هشام لحلو على مشاريع كبرى ومجموعات تصدرها علامات تجارية عالمية مرموقة على غرار “Ecart International” و”Lip” و”Aquamass” و”CITCO Italy” ومؤخرا “HAVILAND” ومشروع (ADA, ADD) الذي أسسه سنة 2014 ويرأسه بصفته أحد رواد التصميم الإفريقي.

وتعرض إبداعات هشام لحلو، بانتظام، في متاحف من قبيل “Vitra Design Museum”، و”Guggenheim Bilbao”، و”Kunsthal Rotterdam” و”High Museum Atlanta USA”، و”Victoria & Albert Museum” بلندن.

ويجمع هشام لحلو بين التصميم والفن المعاصر من خلال إظهار موهبة لا حدود لها. وقد حصل سنة 2016 على وسام الآداب والفنون الفرنسي، وتم انتخابه عضوا في مجلس إدارة المنظمة العالمية لفن التصميم، وتعيينه مستشارا إقليميا بإفريقيا للمنظمة ذاتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة