تعيين المهندسة سعاد باي مديرة للمديرية الجهوية لإدارة الضرائب بجهة مراكش آسفي

حرر بتاريخ من طرف

عٌينَت سعاد باي على رأس المديرية الجهوية لإدارة الضرائب بمراكش خلفا لمحمد اكميمش الذي تم تعيينه مديرا جهويا للضرائب بالرباط.

بعد تخرجها من المعهد الوطني للإحصاء والإقتصاد التطبيقي بدرجة مهندس دولة في الإقتصاد التطبيقي سنة 2002، استهلت سعاد باي مشوارها المهني بالإدارة العامة للضرائب باالعاصمة الرباط سنة 2002، وفي العام الموالي تم تعيينها كمفتشة بالإدارة الجهوية للضرائب بمراكش سنة 2003.

تدّرجت سعاد باي إبنة مراكش لمدة عقد من الزمن عبر التسلسل الإداري بمصالح الإدارة الجهوية للضرائب لتصبح رئيسة فرقة التحقيقات ثم رئيسة التحقيقات والمراقبة بالإدارة الجهوية سنة 2012، قبل أن تحظى بثقة المصالح المركزية التي عينتها سنة 2017 على رأس الإدارة الجهوية للضرائب بجهة مراكش آسفي.

سعاد باي المشهود لها بالكفاءة والإستقامة عازمة على مواصلة الجهود التي بدلها سلفها المدير الجهوي الأسبق محمد اكميمش للرقي بخدمات الإدارة الجهوية للضرائب وتجويدها وتغيير الصورة النمطية عن هذه المؤسسة وبناء علاقة جديدة تنبني على الثقة والشفافية مع المواطنين.

فطيلة الفترة التي قضاها اكميمش على رأس الإدارة الجهوية للضرائب بجهة مراكش آسفي بعد تعيين مديرا لها شهر يونيو 2014 أرسى كميمش علاقة على أسس جديدة مع موظفي وأطر المؤسسة الذين يزيد عددهم عن 400 إطار وموظف، كما عمل على بلورة استراتيجية المصالح المركزية والوزارة الوصية في تحديث الإدارة والمصالح التابعة لها، وفتح باب مكتبه أمام فعاليات المجتمع المدني وفتح مؤسسة الضرائب على الإسهامات الرياضية من خلال تدشين أول دوري لكرة القدم للمسيرة الخضراء سنة 2016.

وعرفانا بعطاءاته التي أسداها للإدارة الجهوية للضرائب بجهة مراكش آسفي سيتم تكريم الإطار محمد اكميمش في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة