تعليمات عليا تُسنِد مهمة التحقيق في تسريبات البكالوريا الى “FBI” المغرب

حرر بتاريخ من طرف

تعليمات عليا تُسنِد مهمة التحقيق في تسريبات البكالوريا الى
تجري الإدارة العامة للأمن الوطني والمكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحقيقات معمقة من اجل الكشف عن الجهة المتورطة في تسريب اختبار الباكالوريا في مادة الرياضيات. 

وترتكز التحقيقات الجارية التي تقودها الأجهزة الأمنية بتعاون مع وزارة التربية الوطنية، على التتبع التقني لعملية التسريب على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الذي تم رصد التسريب فيه في حدود الساعة الثانية من صبيحة اول أمس الأربعاء، أي قبل ست ساعات من موعد انطلاق الامتحان. 

وستشمل التحقيقات مختلف مراحل اعداد الامتحان وطباعته وتوزيعه، حيث اعتبر محمد الساسي مدير الامتحانات بوزارة التربية الوطنية، في تدخله اثناء استضافته على القناة الثانية، انه رغم الصرامة التي اتخذتها الوزارة لمنع تسريب الامتحانات، الا ان التدخل البشري في مراحل اعدادها يجعل إمكانية التسريب واردة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أعلنت أنه تقرر إعادة إجراء اختبار مادة الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية بمسالكها والعلوم والتكنولوجيات بمسالكها بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين بهذه الشعب ،وذلك بعد أن تأكد لها نشر موضوع الاختبار على بعض المواقع الاجتماعية قبل انطلاق إجرائه بمراكز الامتحان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة