تعزية في وفاة المقاومة خديجة مكوار والدة المراقب العام محسن مكوار

حرر بتاريخ من طرف

انتقلت الى رحمة الله في الساعات الأولى من صباح يومه الاربعاء الثامن عشر من شهر يناير 2023، الأستاذة الفاضلة بلفتوح مكوار خديجة، والدة المراقب العام محسن مكوار، الرئيس السابق للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

والمرحومة مقاومة وسياسية معروفة من مواليد الثلاثينات، ودرست اللغة العربية وأصول الفقه والشريعة بجامعة القرويين بمدينة فاس ، وتعتبر من النساء الأوائل اللواتي حملن مشعل المقاومة الى جانب المرحومة مليكة الفاسي، حيث كانت تنشط كمقاومة خلال سنوات الخمسينات بمدينة فاس، كما تعتبر من الرعيل الأول لرجال التربية والتعليم.

كما كانت الراحلة سياسية من مناضلات حزب الإستقلال على امتداد سنوات الستينات والسبعينات، ومن مؤسسي الحزب الدستوري في بداية الثمانينات وعضوة بالمكتب السياسي للحرب، وبرلمانية سابقة ورئيسة لجنة به ، فضلا عن كونها اديبة و شاعرة لها عدة اصدارات ادبية و سياسية، ورئيسة عدة جمعيات نسائية و تهتم بالعمل الجمعوي.

وبهذه المناسبة الاليمة، تتقدم ادارة وهيئة تحرير “كشـ24” بأحر التعازي لنجل الفقيدة محسن مكوار الرئيس السابق للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، وعائلته الصغيرة والكبيرة، راجين من الله عز وجل، ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويدخلها فسيح جناته، ويلهم ذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة