تعرف على فوائد فاكهة التفاح

حرر بتاريخ من طرف

تعرف على فوائد فاكهة التفاح

تعد فاكهة التفاح واحدة من أكثر أنواع الفواكه شعبية عبر العصور، ويعتبر التفاح الفاكهة المفضلة للكثير من الباحثين عن اللياقة البدنية ، هذه الفاكهة الرائعة واللذيذة تعد مصدراً غذائياً جيدا يعود على متناوليه بالفائدة والصحة الجيدة . 

 

تحتوي فاكهة التفاح على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يقلل من نسبة الأمراض المحتمل الإصابة بها وهناك مقولة شهيرة يرددها الكثيرون ” أن تفاحة واحدة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا “. 

 

شجرة التفاح متوسطة الحجم وتنتمي لعائلة ورديات كانت بداياتها في كازاخستان في المناطق الجبلية الغنية بالمعادن، ونجدها الآن في جميع أنحاء المعمورة . 

 

تتميز هذه الفاكهة بأن شكلها يكون بيضاوي أو كمثري ولها عدة ألوان، بذورها غير صالحة للأكل، لأن مذاقها يتميز بالمرارة .

 

ماذا تعرف عن الفوائد الصحية للتفاح ؟؟
 

يعد التفاح مصدرا جيدا للفوائد الغذائية، وأيضا يعد من المصادر لمضادات الأكسدة، بالاضافة لأهميتها في النمو الطبيعي لكافة أعضاء الجسم . 

 

تعد فاكهة التفاح من المواد قليلة السعرات الحرارية، وذلك لأنها لا تحوي على دهون مشبعة أو الكولسترول، بالاضافة لذلك فإنها تحوي نسبة من الألياف الطبيعية التي تقلل من امتصاص الكولسترول غير المرغوب به في القناة الهضمية.

 

التفاح يحوي على نسبة لا بأس بها من فيتامين C وبيتا كاروتين، ويعد فيتامين سي من مضادات الأكسدة القوية، وهذا مايساعد الجسم على تطوير مقاومته ضد الأمراض.

 

يعد التفاح مصدرا جيدا لفيتامين B المركب ” البيروكسين والثايمين “، المهم في عملية التمثيل الغذائي ، كما أن التفاح يحوي على كميات صغيرة من معادن البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم ، وعنصر البوتاسيوم يساعد في التحكم بمعدل ضربات القلب وضغط الدم .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة