الخميس 07 ديسمبر 2023, 17:58

حوادث

تعرض مجموعة من السيارات للسرقة والتخريب بمراكش


خليل الروحي نشر في: 14 نوفمبر 2023

تعرضت مجموعة من السيارات بحي عين امزوار في الساعات الاولى من صباح يومه الثلاثاء 14 نونبر للسرقة وتكسير الزجاج من طرف مجهولين.

وتفاجأ بعض سكان المدخل الجنوبي لتجزئة ياسمينة بعين مزوار (أمام المدخل الجديد للحي العسكري الجديد الذي يؤدي إلى المستشفى العسكري الجديد) في صباح اليوم بالخراب الذي لحق بسياراتهم التي تم تحطيم زجاجها و تم العبث بما بداخلها.

وناشد سكان هذه التجزئة المصالح الأمنية للقيام بالبحث عن المتورطين في هذه الجريمة، وتقديمهم للعدالة مع تنظيم دوريات لفرق الأمن الوطني تشمل هذه التجزئة و الحي العسكري الجديد لان هذه المنطقة تعرف سرقات متكررة ذهب ضحيتها الكثير من السكان و زوارهم.

تعرضت مجموعة من السيارات بحي عين امزوار في الساعات الاولى من صباح يومه الثلاثاء 14 نونبر للسرقة وتكسير الزجاج من طرف مجهولين.

وتفاجأ بعض سكان المدخل الجنوبي لتجزئة ياسمينة بعين مزوار (أمام المدخل الجديد للحي العسكري الجديد الذي يؤدي إلى المستشفى العسكري الجديد) في صباح اليوم بالخراب الذي لحق بسياراتهم التي تم تحطيم زجاجها و تم العبث بما بداخلها.

وناشد سكان هذه التجزئة المصالح الأمنية للقيام بالبحث عن المتورطين في هذه الجريمة، وتقديمهم للعدالة مع تنظيم دوريات لفرق الأمن الوطني تشمل هذه التجزئة و الحي العسكري الجديد لان هذه المنطقة تعرف سرقات متكررة ذهب ضحيتها الكثير من السكان و زوارهم.



اقرأ أيضاً
احباط محاولة للهجرة غير الشرعية بمير اللفت
نجحت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي مير اللفت، أمس الأربعاء، في إحباط عملية للهجرة غير الشرعية كانت في طور التنظيم على مستوى شاطئ سيدي الوافي. وحسب المعطيات المتوفرة٬ جاءت هذه العملية بعد تحريات ميدانية دقيقة قامت بها عناصر الدرك طيلة الأيام الماضية، كما مكنت من توقيف شخصين يتشبه تورطهما المباشر في تنظيم محاولة الهجرة السرية؛ بالإضافة إلى حجز سيارة ودراجة نارية ومجموعة من معدات الإبحار. وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية٬ بتعليمات من النيابة العامة المختصة٬ وذلك من أجل تحديد هويات باقي المتورطين في هذه الأنشطة الإجرامية الممنوعة.
حوادث

انجراف للتربة يتسبب في سقوط جرافة داخل واد ايسيل وإصابة سائقها
تعرض عامل بشركة "أرما" للنظافة صبيحة يومه الخميس 7 دجنبر، الى اصابات طفيفة بعد سقوط جرافة كان يقودها في قعر واد ايسيل بمراكش. وحسب مصادر "كشـ24" فإن العامل كان يقوم بمهامه في إطار الواجبات التي تقوم بها شركة "ارما" للنظافة، حيث كان يقوم بإزالة مخلفات البناء التي يتم التخلص منها بجنبات واد "ايسيل"، الا ان انجرافا للتربة افقد الجرافة توازنها، وتسبب في سقوطها في الواد بعد انهيار جزئي للسور الفاصل بين الطريق وحافة الواد. وقد استنفرت الواقعة السلطات ومصالح الامن والوقاية المدنية وادارة شركة النظافة، حيث تم نقل العامل على وجه السرعة صوب احدى المصحات الخاصة، وتبين لحسن الحظ انه اصاباته طفيفة ولا تدعو للقلق.
حوادث

سائق حافلة لنقل المسافرين يرمي بالركاب في قارعة الطريق بين مراكش وآسفي + صور
في واقعة خطيرة تستهر بأرواح الناس، عبّر عدد من المواطنين عن غضبهم واستهجانهم لسلوك سائق حافلة لنقل المسافرين انطلقت صباح اليوم الخميس من محطة باب دكالة بمراكش، في اتجاه مدينة آسفي. وحسب المعطيات المتوفرة لـ "كشـ24"، فإن الحافلة التي وصلت إلى مركز 44 الرابط بين مراكش وآسفي، تعرضت لعطل مفاجئ في إحدى عجلاتها إلا أن ذلك لم يمنع من مواصلة السائق لقيادة الحافلة وهو ما أثار رعب الركاب الذين بدأوا في الصراخ و معاتبة السائق على الاستمرار في القيادة والاستهتار بأرواح الناس.وأضافت المعطيات ذاتها، أن السائق لم يجد من وسيلة أفضل للرد على المحتجين سوى إقدامه على إرغام الركاب على النزول وتركهم في قارعة الطريق، قبل أن يكمل السير في اتجاه مدينة آسفي، وذلك دون إعادة ثمن تذكرة السفر للركاب الذين كان بينهم أطفال ونساء بقوا مذهولين مما حدث لهم.وأشارت المصادر، أن الركاب المغلوبين على أمرهم اضطروا لأداء ثمن جديد للحافلات التي كانت قادمة من مراكش، حيث بقي الركاب المتخلى عنهم ينتظرون لفترة طويلة على قارعة الطريق، ويتم نقلهم وفق المقاعد الفارغة في كل حافلة وهو ما ضاعف من معاناة المسافرين الذين استنكروا بشدة ما حدث لهم، مطالبين بمعاقبة سائق الحافلة وتطبيق الاجراءات اللازمة في حقه، وذلك بعدما عرض حياتهم للخطر وتركهم في قارعة الطريق بكل استهتار.
حوادث

استئنافية تطوان تقضي بالمؤبد لقاتل والده بكابو نيكرو
قررت محكمة الاستئناف بتطوان، صباح اليوم الأربعاء، الحكم بالسجن المؤبد في حق شخص أدين بارتكاب جريمة قتل ذهب ضحيتها والده بمدينة مارتيل. وحسب المعطيات المتوفرة٬ فقد قام الابن بقتل والده٬ الذي كان يعمل صرافا وكان من ثرياء المدينة٬ بمساعدة شخصين آخرين وقد أدينا كذلك بالسجن المؤبد٬ واحد منهم يعمل حارسا للإقامة السياحية التي كان يقطن فيها الضحية بمنطقة “كابو نيكرو”. وتعود تفاصيل القضية لعام 2021 حيث تم العثور على جثة الصراف مدفونة في فيلته٬ بعد أن قتل بطريقة بشعة٬ حيث قادت تحقيقات المصالح الأمنبية إلى ابنه، الذي تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة، بعد تخلصه من والده، برفقة مساعديه.  
حوادث

قطار يحول جسد شخص ثلاثيني إلى أشلاء بسطات
لقي شخص من مواليد 13 غشت 1993، ينحدر من الجماعة الترابية راس العين، الواقعة بنواحي سطات، مصرعه فورا وبعين المكان، زوال يوم أمس الثلاثاء، الموافق ل 5 دجنبر الجاري، بعدما دهسه قطار سريع، كان قادما من الدار البيضاء، ومتوجها صوب محطة مدينة سطات، وبالضبط على مستوى منطقة الزاوية، بالنقطة السككية 69 + 480، بعاصمة الشاوية ورديغة سطات. القطار السريع الذي صدم الشاب الثلاثيني، المزداد بسطات والمقيم قيد حياته بها، مسجل تحت رقم 660، كان قادما من الدار البيضاء صوب مدينة سطات، حول جثة الضحية إلى أشلاء متناثرة، على الفور وفي عين المكان، ما إظطره للتوقف لدقائق معدودة، قصد التأكد من الحادث ودهسه للضحية، ليستأنف الرحلة بعد إشعاره الجهات المعنية المختصة، ولم تعرف حيثيات الحادث المأساوي الأليم لحدود الساعة. وهرعت إلى عين المكان، مختلف الأجهزة والمصالح الأمنية، قصد القيام بالمتطلب وفق كل إختصاص، وتحرير محضر معاينة في الحادث، فيما تولت عناصر الوقاية المدنية، جمع أشلاء الضحية المتناثرة بصعوبة، ونقلها على متن سيارة إسعاف، إلى مستودع حفظ الجثامين، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، قصد اتخاذ المتعين في شأنها، تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات.
حوادث

هذا ما قررته استئنافية فاس في حق المتهمين بالاتجار في المعدات الطبية بتازة
قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة المتابعين في قضية الاتجار في المعدات الطبية بالمستشفى الإقليمي لتازة، إلى غاية 19 دجنبر الجاري. وتعد هذه الجلسة الأولى من نوعها للنظر في هذه القضية، بعد اعتقال ما يقرب من 11 شخصا من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية. وضمن هؤلاء، يوجد مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة، وذلك إلى جانب موظفين في نفس المؤسسة، ومسيرين لثلاث مؤسسات صحية خاصة. وقالت المصادر إن قرار التأجيل جاء بطلب من دفاع المتهمين في هذه القضية والذين طلبوا مهلة للإطلاع على  وثائق الملف وإعداد الدفاع. كما أشارت المصادر إلى أن المحكمة قررت استدعاء الشهود، والوكيل القضائي للمملكة والممثل القانوني للمستشفى الإقليمي لتازة. ويواجه المتابعون في الملف تهما ثقيلة لها علاقة بجرائم الأموال، والارتشاء وتبديد أموال العامة والاختلاس وتزوير في محرر رسمي، والمشاركة.  
حوادث

البحرية الملكية تنقذ 42 مرشحا للهجرة غير الشرعية
عترضت دورية بأعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، أمس الإثنين، في إطار مهمة للمساعدة في البحر، جنوب - غرب الداخلة، على بعد 41 كلم من الساحل، قاربا كان على متنه 42 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء.وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن القارب أبحر انطلاقا من السواحل الموريتانية يوم 2 دجنبر الجاري، وكان يعتزم التوجه نحو جزر الكناري. وأشار المصدر ذاته إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات اللازمة، وتم نقلهم إلى ميناء الداخلة قبل تسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 07 ديسمبر 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة