تصنيف جديد.. مهرجان مغربي هو الأضخم في العالم

حرر بتاريخ من طرف

صنف موقع إحصاء دولي مهرجانا مغربيا بوصفه الأضخم في العالم، وذلك بجمهور يصل عدده إلى مليونين ونصف المليون شخص.

فبحسب موقع “statista” فإن مهرجان “موازين” الذي تحتضنه العاصمة المغربية الرباط يعتبر الأضخم عالميا من حيث عدد الجمهور الذي يجذبه، والذي يصل وفقه إلى مليونين ونصف المليون شخص.

ويلتقي هذا المعطى الرقمي مع ما سبق لجمعية “مغرب الثقافات” المنظمة للتظاهرة الإعلان عنه عقب نهاية دورة السنة الماضية، رغم أن البعض كان يتحدث عن “ضعف” المتابعة لتلك الدورة بسبب دعوات المقاطعة.

ويعتبر مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” من المواعيد الفنية الهامة في المغرب، إذ يستقطب جمهورا كبيرا وعددا مهما من أشهر النجوم العالميين.

فقد سبق للمهرجان الذي يقترب من إتمام عقده الثاني، استقبال النجوم العالميين، ويتني هيوستن، ستيفي ووندر، وشاكيرا، ومن العالم العربي استقبل ملحم بركات، وكاظم الساهر، وماجدة الرومي، ومن المغرب استقبل عبد الهادي بلخياط، ونعيمة سميح وعبد الوهاب الدكالي، وغيرهم من نجوم الموسيقى العرب والعالميين.

من جهة أخرى، وعلى الصعيد العالمي، فقد صنف موقع “statista” ضمن خريطة لأضخم المهرجانات العالمية، مهرجان “دونوينسيلفست” الذي تحتضنه فيينا ثانيا بعد “موازين”، بجمهور يصل عدده إلى مليونين و400 ألف شخص، وبفارق كبير يحل مهرجان “سامرفيست”، الذي تحتضنه مدينة “ميلووكي” الأميركية ثالثا بجمهور يصل عدده إلى 770 ألف شخص.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة