“تشريد” عمال بازار معروف بمراكش.. المشغل يرفض الحوار والعمال يقررون الاحتجاج

حرر بتاريخ من طرف

قرر مستخدمون في بازار معروف بمراكش تنظيم وقفة احتجاجية يوم أمس الأربعاء، وذلك بعد أن رفض المشغل الحضور للحوار الذي رعته السلطات المحلية. وقالت المصادر إن المستخدمين في هذا البازار قرروا خوض أشكال احتجاجية لإثارة انتباه المسؤولين إلى ملفهم، ومطالبتهم بالتدخل لوضع حد لمحنتهم.

وكانت السلطات قد استدعت المشغل، وذلك إلى جانب مفتش الشغل، والكاتب العام للاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب مرفوقا بممثل العمال المعنيين، لاجتماع كان من المفترض أن يتم عقده يمقر الملحقة الإدارية جامع الفنا، يوم الثلاثاء، 17 يناير الجاري، بغرض إيجاد حل للمشكل القائم بين العمال وبين المسؤول القانوني عن البازار. لكن هذا الأخير تخلف عن الحضور، ما اعتبره العمال استهتارا بالقانون واستخفافا بتدخل السلطات والتي قالوا إنها مطالبة بأن تتحلى بالحزم لإحقاق الحق في هذه النازلة.

وكانت مجموعة من الهيئات المهنية والنقابية قد وجهت عدة مراسلات لوالي جهة مراكش ومختلف المتدخلين، بهدف التدخل لإنصاف هؤلاء العمال.

وحسب المراسلات الموجهة من طرف جمعية الازدهار للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاول الذاتي بجهة مراكش، والموجهة من طرف الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب، فإن أجراء البازار المعروف الكائن مقره الرئيسي بدرب الحاج العربي بسوق دفة وربع، والذين يفوق عددهم 30 عاملا وجدوا انفسهم دون أجور لمدة طويلة .

كما حرم الأجراء المعنيون من الاستفادة من بنود مدونة الشغل، وكذا من الدعم الموجه للقطاع السياحي، بالرغم من المراسلات العديدة للجهات المختصة، بما فيها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، علما أنهم أجراء مصرح بهم وفق المراسلات المذكورة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة