تشاووش أوغلو: من الخطأ ربط علاقاتنا مع السعودية بشخص

حرر بتاريخ من طرف

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الجمعة، أن العلاقات القوية بين أنقرة والرياض ليست مرتبطة بشخص واحد.

وقال تشاووش أوغلو ردا على سؤال حول الأخبار المتداولة بخصوص حصول الاستخبارات الأمريكية على تسجيل صوتي يدين ولي العهد السعودي في قضية قتل خاشقجي، إن تركيا لم تذكر أية أسماء في تصريحاتها بخصوص الجريمة، وإنه لا يمكنها أن توجه الاتهام لأحد دون وجود دليل قاطع.

وأضاف الوزير التركي في مقابلة مع إحدى القنوات الإخبارية التركية، أن تصريح الرئيس الأمريكي بخصوص القضية يعد “غريبا”، إذ قال إن ولي العهد السعودي قد يكون على علم بقتل خاشقجي، وقد لا يكون كذلك، مشيرا إلى أن ترامب يرغب في إغلاق ملف القضية بسبب المصالح الاقتصادية.

وأفاد الدبلوماسي التركي بأن أنقرة لا ترغب في أن تسوء علاقاتها مع الرياض وتسعى لتطويرها إلا أنها في الوقت نفسه عازمة على كشف الحقيقة كاملة بخصوص قضية خاشقجي، مشيرا في السياق إلى أن الرياض لا تتعاون مع تركيا كما ينبغي بخصوص التحقيقات في القضية.

وتواجه السعودية ضغوطا دولية واسعة على خلفية قضية خاشقجي، والذي اغتيل في مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول في أكتوبر الماضي.

وأعلنت النيابة العامة السعودية، أن خاشقجي قتل على يد فريق أمني كانت مهمته إقناعه بالعودة لبلاده، لكن قائد الفريق أمر بقتله إذا رفض ذلك.

ووجهت النيابة السعودية الاتهامات لـ11 شخصا وطالبت بإعدام 5 منهم.

المصدر: “ديلي صباح” التركية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة