تساؤلات لبوريطة عن تحركات وزارته للرد على إساءة الجزائر للملك

حرر بتاريخ من طرف

وجه النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد بنجلول سؤالا كتابيا لوزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حول التدابير التي ستتخذها الوزارة للرد عن الإساءة التي تعرض لها الملك محمد السادس من طرف قناة “الشروق” الجزائرية.

وقال بنجلول في سؤاله، إن إقدام إحدى القنوات الإعلامية الجزائرية بتناول شخص الملك بسخرية منحطة، يعد تطورا خطيرا في مسلسل الإساءة إلى الدولة المغربية الذي دأبت عليه دولة الجزائر بمختلف منابرها الإعلامية.

واعتبر النائب البرلماني أن حجم الانتصارات الدبلوماسية التي حققتها المملكة بقيادة الملك محمد السادس بخصوص وحدتنا الترابية، وحجم الإنجازات التي يحققها المغرب على مختلف المستويات، جعل، على حد قوله، دولة الجزائر تشن حربا إعلامية قذرة وحرب إشاعات مغرضة وممنهجة على بلادنا منذ مدة طويلة.

وأضاف أيضا أن الدولة المغربية تعاملت مع هذه الحرب بحكمة وحس عال من المسؤولية المبنية على مبدأ الأخوة وحسن الجوار، لكن أن يصل الحد، إلى المس بالرموز الوطنية وعلى رأسها ملك البلاد، أمر لا يمكن، يضيف بنجلول، القبول به البتة ونستنكره ونستهجنه بشدة.

وتساءل النائب البرلماني عن “التدابير والإجراءات الدبلوماسية الاستعجالية التي ستتخذ من أجل الاستفسار عن هذه الإساءة الخطيرة، وكذلك عن الخطوات العملية التي من المزمع اتخاذها من أجل عدم تكرار مثل هكذا سلوك يستهدف الدولة المغربية ورموزها.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة