تزايد شعبية تويتر في الوطن العربي

حرر بتاريخ من طرف

تؤدي وسائل التواصل الاجتماعي دوراً مهماً في ترسيخ ثقافة مجتمعية جديدة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والتقدم الهائل الذي أحرزته في مجال الاتصال بين الناس ، بحيث باتت طرق التواصل التقليدية تعاني التهميش خاصة بين الأجيال الجديدة.

وتعد وسائل الاتصال الاجتماعي الجديدة مثل تويتر، وفيسبوك، ويوتيوب، وغيرها من وسائل الاتصال السهلة والمتوفرة في يد كل شخص يدرك أهمية هذا النمط الجديد من التواصل في خدمة أغراضه الحياتية والاتصال مع الآخرين في زمن باتت فيه وسائل التواصل التقليدية بطيئة أو مكلفة في كثير من الأحيان وقد احتلت وسائل التواصل الجديدة تلك المكانة بفضل العديد من الإيجابيات التي نجحت في توفيرها لمستخدميها.

التويتر هو أحد هذه المواقع التواصلية و التفاعلية المجانية الأكثر شُهرة، حيث يستخدمه أكثر من 500 مليون شخص في وقتنا الراهن. وقد تم إطلاقه عام 2006م ويتَّخذ رمز عصفور أزرق؛ دلاله على التغريدات، حيثُ يُمكّن مُستخدميه من التعبير عن آراءهم أو التغريد بآرائهم ومشاركتها مع المُتابعين. وقد تم اختيار مؤسسه ضمن أقوى 100 شخصية تأثيراً في العالم.

وقد ازدادت شعبية التوتير في الوطن العربي منذ سنة 2011 اذ اصبح يتم استخدامه كواحدة من اسرع الطرق للحصول على اخر الاخبار وكوسيلة لتنظيم التجمعات و التظاهرات و الحملات

هناك الكثير من الميّزات التي تميّز موقع التويتر عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعيّ، منها.

1- يُمكنك من خلاله أن تقوم بمتابعة أي شخص يهمك، سواء كان صديقك أو أحد أقاربك أو شخصية مشهورة أو جهة كصحيفة أو مؤسسة أو جامعة أو غيرها؛ لتتمكَّن من رؤية آخر الأخبار التي يقومون بنشرها ومشاركتها.

2- التعبير عن آرائك واعتقاداتك في أي موضوع يدور في بالك، سواء أخبار أو أحداث موجودة في العالم أو في أمور ثقافية وتعليمية أو ترفيهية، أو في أي مجال من مجالات الحياة المختلفة. وقد يُغيّر تويتر أحيانًا مسارات سياسية في بعض الدول؛ حيث يستخدمه البعض كأداة ضغط إعلامي لنشر ما يريدونه.

3- الاطلاع على الأخبار بشكل سريع وطازج وربما مباشرةً من موقع الحدث، حيثُ يعتبر موقع التويتر من أفضل المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت.

وختاما يعد توتير بالنسبة للكثيرين عبارة عن موقع للمتعة وضرورة و تحدي جديد في عالم المعلومة في الان و الحين.

تابعونا على تويتر
@kech24

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة