تركيا تُخصص رحلات استثنائية لنقل الأتراك والأجانب العالقين بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

خصصت تركيا رحلات جوية استثنائية لإجلاء الأتراك والأجانب العالقين في المغرب بعد قرار السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مع عدة دول، من ضمنها تركيا، سبب السلالات المتحورة لفيروس كورونا.

ووفق بلاغ للسفارة التركية بالرباط، فإن الخطوط الجوية التركية ستنظم هذه الرحلات يومي السبت 24 أبريل والخميس 29 أبريل، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حيث ستقلع الرحلة على الساعة الثانية زوالا بتوقيت المغرب، داعية الراغبين في السفر إلى التواجد بالمطار 3 ساعات قبل موعد الرحلة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الأمر يهم المواطنين الأتراك ومواطني الدول الثالثة المتواجدين بالمغرب بشكل مؤقت من أجل السياحة أو الدراسة أو مقابلة عمل، وتقطعت بهم السبل بالمغرب، بعد تعليق الرحلات الجوية من قبل السلطات المغربية.

وقالت السفارة التركية، إن المواطنين الأتراك ورعايا الدول الثالثة وكذلك المواطنين المغاربة الحاصلين على الرخصة اللازمة من قبل السلطات المغربية، سيتمكنون من الاستفادة من هذه الرحلات الجوية الاستثنائية التي ستنظمها الخطوط الجوية التركية.

وشددت السفارة، على أن جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم على 6 سنوات، ملزمين بتقديم اختبار كورونا سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من ركوب الطائرة إلى تركيا، مشيرا إلى أنه يمكن شراء التذاكر من وكالة الخطوط الجوية التركية بالبيضاء ومن مختلف وكالات السفر، أو الموقع الرسمي للشركة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة