ترحيل المصممة عياش للمغرب يضع مصير دنيا باطما على المحك

حرر بتاريخ من طرف

أجمعت التعليقات على أن حلول مصممة الأزياء المثيرة للجدل عايشة عياش بالمغرب، وهي واحدة من المتهمات الرئيسيات في قضية حمزة مون بيبي، من شأنه أن يعقد كثيراً موقف دنيا بطمة في القضية، خاصة وأن الكل أجمع على العلاقة القوية التي تربطهما، حيث ستكون اعترافات المصممة المعتقلة حاسمة في توريط الفنانة المغربية، فمن تكون عايشة عياش هاته؟

منذ ظهور حساب حمزة مون بيبي وأصابع الاتهام تشير إلى وقوف عائشة عياش وراء تسيير هذا الحساب، وتأكد ذلك بعد ورود اسمها خلال التحقيقات التي تجري حاليا معها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد وصلها إلى مطار محمد الخامس الدولي من دبي.

عائشة عياش، واسمها الحقيقي “عيشة”، هي شابة مغربية تنحدر من منطقة سوس، تبلغ من العمر 31 سنة، غير حاصلة على الباكالوريا، كانت تعيش رفقة عائلتها بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تنتقل للعيش بدولة الإمارات العربية المتحدة لدراسة الإعلام بأكاديمية فوكيس للإعلام.

وارتبط اسم عيشة كثيرا بأختها المودل حبيبة عياش المعروفة بـ”بيبا عياش”، وهي مودل شهيرة بالمغرب، تحولت مع الوقت إلى ممثلة شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية.

تمتلك عائشة عياش ماركة لخياطة العبايات تحمل إسم “BY AICHA AYACH”، وهي ماركة افتتحتها سنة 2016، وفي نفس هذه السنة بدأت عيشة بالظهور مع الفنانة دنيا باطما التي أصبحت صديقتها المقربة.

ما علاقة عائشة عياش بدنيا باطما؟

مما ساهم في شهرة هذه “المصممة” هو ظهورها المستمر مع الفنانة دنيا باطما وشقيقاتها، وكانت دائما ما تعبر في تصريحاتها الصحفية عن حبها لبطمة وعن علاقة الصداقة القوية التي تربطها بها.

وخلقت عائشة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليس فقط بسبب ظهورها مع بطمة، وإنما أيضا بسبب وضعها للحجاب بطريقة كان يعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاطئة، كونها كانت تكشف جزءا كبيرا من شعرها.

ولتفادي التعليقات، كانت تقول عائشة في مجموعة من اللقاءات الصحفية إنها لا تضع الحجاب، وإنما هذا “لوك” تعتمده فقط، ومع الوقت تخلت عايشة تماما عن غطاء الرأس، وأصبحت تظهر مكشوفة الشعر.

من مصممة إلى اتهامات بالتورط في شبكة للدعارة الراقية والاتجار بالبشر

ظهور عائشة عياش في مجموعة من الفيديوهات مع شاب كانت تدعي أنه حمزة مون بيبي جعلها المتهمة الأولى في هذه القضية.

وحسب أقوال بعض ضحاياها، فإن عائشة كانت تساهم في دخول بعض الفتيات في عالم الدعارة الراقية، وكانت تطالبهن بمنحها جزء من أربحاهن، بالإضافة إلى توصلها بصورهن الفاضحة، التي أصبح بعد ذلك حساب حمزة مون بيبي يهددهن بنشرها في حال لم يقمن بدفع مبالغ مالية باهظة.

وهذا ما جعل كل الشكوك تحوم حول عائشة عياش، لأن تلك الصور والفيديوهات، كانت فقط بحوزتها، فكيف توصل بها “حمزة مون بيبي؟

انتشر مؤخرا مقطع صوتي مسرب من مكالمة عيشة بإحدى صديقاتها، وهي تهدد بنشر صور إحدى الضحايا عبر حساب “حمزة مون بيبي” المثير للجدل، الشيء الذي أثبت تورطها بالقضية وعلاقتها بتسيير هذا الحساب المتخصص في الابتزاز والتشهير.

وبالرغم من هفواتها، إلا أن عائشة فطنت لخطورة بقائها في المغرب، فقررت الانتقال للعيش بدبي حتى تكون بعيدة عن قبضة الشرطة المغربية، وهذا الأمر جعل أمر استدعائها للتحقيق صعبا، إلى أن صدرت مذكرة دولية بإيقافها.

ومنذ أن أصدرت السلطات المغربية مذكرة بحث دولية لاعتقال المعنية بالأمر، وانتشار خبر توقيفها بمطار دبي اختفت عن الأنظار، وكان آخر ظهور لها في فيديو جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه وهي جالسة بإحدى المحاكم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة