البيت الأبيض: “شرط وحيد” لاستئناف ترامب حملته الانتخابية

حرر بتاريخ من طرف

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  أنه يرغب في العودة إلى الحملة الانتخابية، بعد نيله الضوء الأخضر من طبيبه. وقال ترامب: “أظن أنني سأحاول عقد تجمّع ليل السبت إذا كان لدينا ما يكفي من الوقت لتنظيمه”. ويوجد ترامب في وضع صعب أمام منافسه جو بايدن الذي يتقدمه في استطلاعات الرأي.

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله استئناف حملته الانتخابية السبت، بعدما حصل على الضوء الأخضر بذلك من طبيبه، في وقت تستعد فيه رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي للكشف عن خطط لفتح تحقيق بشأن قدرته على مواصلة الحكم بعدما أصيب بكورونا.

وقال في مقابلة أجرتها معه محطة “فوكس نيوز” في وقت متأخر الخميس: “أظن أنني سأحاول عقد تجمّع ليل السبت إذا كان لدينا ما يكفي من الوقت لتنظيمه”، مضيفا أنه سيكون “على الأرجح في فلوريدا”. وأشار كذلك إلى أنه قد يجري تجمعا آخر في اليوم التالي في بنسيلفانيا.

وأعطى طبيب ترامب الخميس الرئيس الضوء الأخضر لاستئناف نشاطاته العامة نهاية الأسبوع.

وصرح شون كونلي في بيان “السبت سيكون اليوم العاشر منذ تشخيص (الإصابة). وبناءً على مسار التشخيصات المتقدّمة التي يجريها الفريق (الطبي)، أتوقع تمامًا عودة الرئيس الآمنة إلى الالتزامات العامة” اعتبارا من العاشر من أكتوبر.

لجنة للتحقيق في مدى قدرة ترامب على تولي السلطة

وقبل أقل من شهر على الانتخابات المرتقبة في الثالث من نونبر، قامت الزعيمة الديمقراطية بخطوة استثنائية عبر اقتراحها مشروع قانون ستكشف تفاصيله الجمعة ينص على تشكيل لجنة للتحقيق في مدى قدرة الرئيس على تولي السلطة، وإن كان ينبغي إزاحته عن منصبه بناء على التعديل 25 في الدستور.

وجاءت الخطوة بعدما انتقد ترامب بشدة معارضيه، وأثار لغطا بشأن موعد المناظرة المرتقبة مع خصمه الديمقراطي جو بايدن.

ورد ترامب بغضب على تويتر قائلا: “المجنونة نانسي هي الوحيدة التي يجب أن تخضع للمراقبة. لا يلقّبونها بالمجنونة من دون سبب!”.

وأطلق الخميس سلسلة تصريحات غاضبة عبر محطة “فوكس بزنس” التلفزيونية، واصفا المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس بأنها “وحش” والمهاجرين غير الشرعيين بأنهم “مغتصبون” بينما دعا إلى توجيه اتهامات إلى بايدن والرئيس السابق باراك أوباما.

ولا يزال الرئيس يتعافى بعد قضائه ثلاث ليال في المستشفى، بينما تحوّل البيت الأبيض إلى بؤرة للوباء مع تأكد إصابة عشرات المقرّبين من ترامب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة