تراجع تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج

حرر بتاريخ من طرف

تراجعت تحويلات المغاربة المقمين بالخارج في الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي إلى 20,5 مليار درهم، حسب بيانات مكتب الصرف.

وسجلت تلك التحويلات في تلك الفترة، انخفاضا بنسبة 2,9 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كان وصلت إلى 21,13 مليار درهم.

وتجلى من قيمة تحويلات المغاربة في الخارج حتى متم أبريل، مازالت مرتفعة مقارنة بالمستوى التي سجلته خلال تلك الفترة بين 2015و2017.

وكانت تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج، بلغت في العام الماضي 64,92 مليار درهم، بعدما وصلت في العام الذي قبله إلى 65,89 مليار درهم.

وتمثل التحويلات الآتية من فرنسا نسبة 35,5 في المائة، متبوعة بإيطاليا بنسبة 9,4 في المائة وإسبانيا بنسية 8,6 في المائة، حسب التقرير السنوي لمكتب الصرف.

وصلت تحويلات المغاربة المقيمين بدول الخليج في العام الماضي، إلى حوالي 11,6 مليار درهم، حيث تمثل حوالي 18 في المائة من مجمل تحويلات مغاربة العالم، حسب ما يتجلى من بيانات مكتب الصرف.

وتساهم تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج في توفير موارد مالية لأسرهم بالمملكة، كما تساعد على دعم رصيد المغرب من العملة الصعبة، والذي يتوقع أن يغطي في العام الحالي حوالي خمسة أشهر من المشتريات من الخارج.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة