تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش

حرر بتاريخ من طرف

شهد إقليم بنسليمان، خلال الأيام الماضية، تدشين و إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مشاريع تنموية في مجالات الرياضة والتعليم وتقوية البنية التحتية الخدماتية، وذلك في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين .

ففي إطار النهوض بالبنية التحتية الرياضية، جرى تدشين 6 ملاعب القرب لكرة القدم بالمدينة، شملت ملاعب بحي القدس ( 3 ملاعب بالعشب الاصطناعي، وملعب بالإسمنت وملون) مجهزة بإنارة بجودة عالية، وسياج وقائي على مساحة إجمالية تقدر ب 6084 متر مربع .

كما تم في هذا الإطار تدشين ملعبين (02) بكل من حي الفلين وحي الوازيس جرى تهيئتهما بالإسمنت الملون على مساحة تقدر ب 1660 متر مربع . ومولت هذه الملاعب من طرف المجلس الإقليمي لبنسليمان بمبلغ ناهز 3ر7 مليون درهم .

وبهذه المناسبة تم توزيع مجموعة من البدلات الرياضية والكرات الخاصة بكرة القدم ،على مجموعة من الجمعيات والنوادي الرياضية المحلية التي تعتني بتأطير وتدريب الأطفال، وذلك بغية تشجيعهم وتربيتهم على الممارسة الرياضية .

وبجماعة الفضالات تم وضع حجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة الفضالات ، وذلك من أجل توسيع العرض ومحاربة الهدر المدرسي.

ومن أجل المساهمة في تعزيز وتحسين البنية التحتية بجماعة سيدي بطاش، أعطيت الإنطلاقة لمشروع التطهير السائل لمركز سيدي بطاش، الذي سيتم إنجازه بتكلفة مالية تقدر ب 40 مليون درهم.

وعن مكونات المشروع فتتمثل في شبكة للتطهير على طول 14 كيلومتر، ومحطة ثانية للضخ، ومحطة للتطهير من نوع الأحواض الطبيعية، أما الساكنة المستفيذة من هذا المشروع فتقدر بحوالي 6700 نسمة.

أما عن تمويل المشروع فهو يتم من طرف البرنامج الوطني للتطهير السائل، بمساهمة بنسبة 50 في المائة من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، و 50 في المائة للبرنامج الوطني للتطهير السائل.

وأشرف على تدشين وإطلاق هذه المشاريع سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان مرفوقا بخليل الدهي رئيس المجلس الاقليمي لبنسليمان، وممثلي السلطات المحلية، والمنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات من المجتمع المدني والجمعيات الرياضية . 2650118041

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة