الوالي صبري يدشن مشروع لشركة “ايديفيس” بمراكش وهذا ماقاله رشيد حسني لـ”كشـ24″

حرر بتاريخ من طرف

اشرف والي جهة مراكش آسفي محمد صبري نهاية الاسبوع المنصرم، على تدشين مركز تصفية الدم “سيدي عمارة” بجماعة المشور القصبة بمراكش.

وكان والي الجهة مرفوقا خلال تدشين المركز، برئيس جماعة المشور القصبة فؤاد الحوري والمدير الجهوي لوزارة الصحة خالد الزنجاري، وعدد من المسؤولين ورؤساء المصالح، الى جانب عبد العزيز حسني نائب مدير مجموعة “ايديفيس” العالمية، التي تكلفت ببناء المركز الجديد.

وقد إطلع الوالي خلال التدشين، على مجموعة من مرافق المركز و تجهيزاته، كما استمع الى شروحات تتعلق بدور المركز الجديد واستراتيجية وزارة الصحة في المجال.

ومن المرتقب أن يستقبل المركز المشيد على مساحة تصل الى 6705 متر مربع منها 704 متر وربع كمساحة مبنية، حوالي 100 مريض يوميا بناء على عدد الاسرة المتوفرة، علما ان المركز يحتوي على 19 سريرا لتصفية الدم مع وحدتين معزولتين وسرير واحد لتصفية الدم البيريتوني و غرفتين للفحص.

وقد صرح المدير العام  الشركة المكلفة بانجاز المشروع رشيد حسني في تصريح لـ”كشـ24″ أن الشركة التي تعتبر من الشركات الرائدة في المجال، عملت على انجاز المشروع بمواصفات حديثة، مشيرا أن تشييد المركز يعتبر بداية لمشاريع كبيرة للشركة بجهة مراكش اسفي، معلنا إنخراط الشركة في مسلسل التنمية وتعزيز القطاع الصحي، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

واضاف المتحدث، أن الشركة التي تعمل على خمسة مشاريع بمراكش، تساهم  في نهوض القطاع الصحي بالجهة من خلال مجموعة من المشاريع، كما هو الشأن كذالك باقاليم الجهة الشرقية التي عملت فيها الشركة على انجاز مجموعة من المنشئات، علما ان الشركة تشغل ازيد 3000 إطار ومستخدم على المستوى الوطني .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة