تحسن مبيعات “شركة مشروبات المغرب” رغم تقييد نشاط الحانات والمطاعم

حرر بتاريخ من طرف

أكدت مجموعة “شركة مشروبات المغرب” التي كانت تحمل سابقا اسم “براسري دو ماروك” في بيان صحفي صادر يومه الجمعة 26 فبراير إلى تحسن طفيف في “الديناميكيات التجارية للأنشطة المختلفة لـ SBM خلال الربع الرابع ، مقارنة بالأرباع السابقة من العام”.

واشارت المجموعة في المقابل، أن تجارة البيرة تشهد انخفاضًا في الكميات المباعة محليًا ، لا سيما بسبب الإغلاق المطول للحانات والافتتاح المحدود للمطاعم.

وقد قابل هذا التراجع زيادة طفيفة في مبيعات الصادرات ، بنسبة 26٪ خلال العام ككل “، كما ورد ذكر النشاط المائي: “بعد أن استعاد حجمه قبل الأزمة في نهاية الربع الثالث ، سجلت مبيعات المنتوجات المائية زيادة واضحة خلال الربع الرابع من عام 2020” .

من جهة اخرى كشفت المجموعة عن انسحابها من سلسلة سوبر ماركت U كما أعلنت الشركة تخفيض مشاركتها غير المباشرة عبر شركتها الفرعية Maropac في رأس مال شركة (Africa Retail Market) ، وهي شركة تدير ترخيص Super U في المغرب ، وذلك من 33.33٪ إلى 11.11٪ بعد بيع أسهمها إلى المساهمين الحاليين.

واستقرت الاستثمارات بنهاية عام 2020 عند مستواها المعياري وتتعلق بشكل رئيسي بالاستثمارات الجارية والبالغة 18 مليون درهم خلال الربع، فيما يواصل صافي الدين التحسن ، إذ ارتفع من 615 مليون درهم في الربع الثالث إلى 675 مليون درهم بنهاية ديسمبر 2020 “.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة