تجهيز 27 مركزا للأقسام التحضيرية للمدارس العليا العمومية بالعتاد الديداكتيكي

حرر بتاريخ من طرف

شرعت مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط في تجهيز 27 مركزا للأقسام التحضيرية للمدارس العليا العمومية بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الـ12 بالعتاد الديداكتيكي الخاص بالعلوم الفيزيائية.

وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن هذه المبادرة من مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط تندرج في إطار دعمها لأوراش إصلاح منظومة التربية والتكوين، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة بينها وبين الوزارة بتاريخ21 فبراير 2020، التي يمتد العمل بها على مدى خمس سنوات بهدف تعزيز التعليم ببلادنا وجعله منفتحا على العالم.

وأشارت إلى أن مواكبة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا العمومية باعتبارها نظاما وطنيا للتميز وبنية أساسية بمنظومة التربية والتكوين بالمغرب، يهدف إلى جعلها بيئة تعليمية بمواصفات ومعايير التميز والبحث والابتكار.

وبحسب الوزارة، فإن الشطر الأول من هذه العملية يستهدف 9000 طالبة وطالب بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا العمومية بجميع التراب الوطني، ستوفر لهم ولهيئة التدريس بيئة عمل ملائمة وإطار عمل أكثر تحفيزًا.

ومن شأن هذا العتاد الديداكتيكي أن يساعد طالبات وطلبة هذه المراكز على اجتياز مباريات المدارس العليا للمهندسين الوطنية والدولية بتفوق ونجاح، وتعزيز تفوقهم الأكاديمي وتحصيلهم الدراسي، فضلا عن تجويد بحوثهم ودراساتهم الأكاديمية في أفضل الظروف الممكنة، تضيف الوزارة، في بلاغ صحفي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة