تجهيزات للرفع من جودة التكوين بمراكز الفرصة الثانية بأكاديمية مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

قام احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي و بحضور فريق مركزي من مديرية التربية غير النظامية، يومه الثلاثاء 26 أكتوبر 2021. بالإشراف على توزيع معدات لتجهيز ورشات التكوينات المهنية بمراكز الفرصة الثانية بثلاث مديريات إقليمية.

وتضمنت التجهيزات على معدات ورشة الترصيص لجمعية النور بالرحامنة؛ وكذا معدات ورشة المعلوميات لجمعية مبادرون للشباب والمواطنة بقلعة السراغنة؛ بالإضافة إلى معدات ورشة التدخل شبه الطبي لجمعية حمر باليوسفية.

وتأتي هذه العملية في إطار مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد، استجابةً للتوجيهات الملكية السامية التي ما فتئت تحرص على ضرورة إدماج الشباب في النموذج التنموي الجديد عبر خلق فرص وبرامج للتكوين، وهي ايضا خطوة هامة للوزارة الوصية على قطاع التعليم وللاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في مسار تنزيل حافظة مشاريع تفعيل مضامين القانون الإطار51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 5 “تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية” للارتقاء بنموذج العرض التربوي والتكويني بمراكز الفرصة الثانية – الجيل الجديد.

كما تندرج هذه العملية ايضا حسب بطاقة تقنية تم نشرها على موقع الأكاديمية في مواصلة تنفيذ برنامج التعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي ومنظمة اليونيسف، والرفع من جودة التدبير والتكوين بمراكز الفرصة الثانية، ومواصلة في مساهمة برنامج اليونيسيف في تجهيز مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد بالجهة التي بلغت 05 مراكز برسم الموسم الدراسي المنصرم.

وقد شكلت هده المناسبة فرصة نوه من خلالها المسؤول الاول عن تدبير الشأن التعليمي بالجهة بالعمل الذي تقوم به الجمعيات الشريكة في إنجاح أوراش هذا المشروع والنتائج. التي تم تحقيقها منذ انطلاقه.

محمد تكناوي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة