تجنّبي هذه العادات لتحمي منطقة الفم والشّفتين من تجاعيد الشّيخوخة

حرر بتاريخ من طرف

مع تزايد اهتمامِ النساء بكلّ السّبلِ التي تتيحُ لهنَّ الحفاظَ على نضارتِهنّ، وحيويتهنّ، بمكافحةِ آثار الشّيخوخة بشتى السّبلِ الممكنة، تبقى مشكلةُ ظهورُ بعض الخطوطِ حول منطقة الفم واحدةً من المشكلات التي تعكّرُ مزاجهنّ، وتثيرُ قلقهنّ.

دكتورة ريخا تايلور، اختصاصية عمليات التجميل غير الجراحية، كشفت من جانبها، عن عاداتٍ تقعُ بها أغلبُ السيدات يوميًا وتتسبّبُ في ظهورِ تجاعيد حول الفمّ، وذلك بعد ملاحظتها تزايد عدد السيدات المُهتمّات بمعالجةِ تلك المشكلة.

وتلك العادات كما حدّدتها تايلور هي:

وضعيّة بوز البطّة التي تداومُ بعضُ السيداتِ على القيام بها، عند التقاط صور السيلفي، أو الصّورِ، التي تُنشرُ عبر منصات التواصل الاجتماعيّ، مثل انستغرام، والملاحظ أنّهُ مع تكرارِ تلك الوضعيّة، ينتجُ عنها تأثيراتٍ ضارّةٍ بنعومةِ البشرة حول الشّفاه، ولهذا يُوصى بتجنّبها.

احتساء المشروبات بشفاطات

ثبتَ أنَّ تكرار استخدام الشفاطات، عند احتساء المشروبات المختلفة، أمرٌ يقودُ مع مرورِ الوقت، لإصابة منطقة الشّفتين بتجعّد، بسبب اضرارها بشكل مباشر، بالكولاجين الطبيعي الموجود في الشّفاه.

الجفاف وعدم شربِ قدرٍ كافٍ من المياء يوميًا

يؤدّي ذلك الجفاف، لتقشّف وتجعّد منطقة الشّفاه، وجعلها أكثر عرضة للعدوى، ولهذا ينصحُ بالإكثارِ من شرب المياه.

التّعرّض للشّمس

وهي من الأشياء التي ينتجُ عنها آفات القرحة الباردة، التي تتحوّلُ بدورها إلى ندب وتلف بالشّفاه، وهو ما يجعلها تبدو بشكل أكبر من سنّها الطّبيعيّ.

المصدر: فوشيا

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة