تجّار يناشدون والي جهة مراكش التدخل لحماية حق الملكية المشتركة

حرر بتاريخ من طرف

توجه رئيس جمعية التنمية للسوق العصري، الحي المحمدي بلبكار، ونقابة الملاكين المشتركين للمركب التجاري، بتراب ملحقة امرشيش، مقاطعة جليز، بطلب إلى والي جهة مراكش أسفي، وعامل عمالة مراكش، في شأن التدخل العاجل لحماية حق ملكية مشتركة مشاعة مما أسموه العبثية والتصرف اللامشروع.

وناشد التجار والي جهة مراكش أسفي، بإيلاء ملتمسهم القاضي بحماية حقوق الملك المشترك للسوق وإجزاءه بعنايته الخاصة، صونا للقانون ورفعة للحق المكتسب ومساهمة في تقديم إسهام للجمعية المذكورة في تسويق نموذج للأسواق المواطنة.

وطالب التجار في رسالة موجهة إلى الوالي كريم قسي لحلو توصلت “كشـ24” بنسخة منها، باستصدار الأوامر بوقف استغلال مرآب السيارات، الجزء الذي لا يتجزأ من الملك المشترك، إلى حين تأسيس الملاكين المشتركين.

كما طالبوا بإيفاد لجنة ولائية موسعة، بما فيها مصلحة الأملاك العقارية بمراكش، لتنقية الأجزاء المشتركة من التصرف والإستغلال اللامسؤول مع حث مصالح المجلس الجماعي على رفع اليد وإرجاع الحق لأهله احتراما للقانون، يضيف المصدر ذاته.

وسبق لرئيس الجمعية المذكورة، أن توجه بمراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي لمراكش، بشأن رفع اليد عن موقف السيارات الخاص بالمركب التجاري العصري بلبكار، الذي يعتبر وفق نص المراسلة ملكا مشتركا، ترجع ملكيته إلى نقابة الملاك المشتركين ويشمل مجموع الأجزاء المشتركة للعقار ذي الرسم العقاري عدد 04/151731، دون أن تتلقى الجمعية أي جواب.

وطالب رئيس الجمعية المذكورة، رئيس المجلس الجماعي برفع اليد على موقف السيارات الخاص بالمركب التجاري المذكور، لاعتباره من الأجزاء المشتركة ذي القسمة المفرزة 445، وليس من الأملاك الجماعية، حتى يتمكنوا من استغلاله لتوفير المداخيل الضرورية لتدبير السوق المذكور.

ونبه رئيس الجمعية في المراسلة ذاتها، رئيس المجلس المجاعي لمراكش، إلى أنه لا يحق للمجلس الجماعي القيام بأي عملية كراء أو استغلال للمرفق المذكور، طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الصدد، يضيف المصدر ذاته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة