تجار “كراج علال” وسوق القريعة يستعدون لاستئناف أنشطتهم

حرر بتاريخ من طرف

يستعد أزيد من 3000 تاجر تاجر للملابس بالمركز التجاري كراج علال لاستئناف نشاطهم بداية من يومه الخميس بعد توقف عن العمل دام طيلة مدة الحجر الصحي.

وأوضحت جمعية مسار المغربية للتجار ومهنيي كراج علال، ان هؤلاء التجار اتخذوا قرار التوقف عن العمل يوم 17 مارس، بشكل تطوعي، إسهاما منهم في تنزيل الإجراءات الرامية للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19.

وبما أن توقف هؤلاء التجار جرى دون توصلهم بأي قرار إداري يتضمن منع مزاولة نشاطهم التجاري، واعتمادا على تصريح لوزير المالية باستئناف نشاط المقاولات بعد عيد الفطر وكذا وزير الداخلية الذي يؤكد أن عددا من القطاعات لم تتوصل بقرار المنع فبإمكانهم استئناف العمل دون الحاجة لأي قرار إداري لكل من توقف بشكل تطوعي خلال جائحة كوفيد 19،  أعرب التجار المعنيون عن استعدادهم للعودة للسوق ومزاولة النشاط بشكل تدريجي مع استحضار جميع التدابير الوقائية والتزامهم بقواعد التباعد، بعد توجيه رسائل بهذا الخصوص للسلطات المحلية المعنية.

ومن المنتظر أيضا أن يستأنف تجار سوق لقريعة الشهير للملابس بمدينة الدار البيضاء، انشطتهم يوم السبت المقبل، مع الالتزام بالتدابير الصحية اللازمة.

وجاء قرار السماح لهم باستئناف العمل، بعد وقفة احتجاجية نظموها صباح اليوم الخميس، للسماح لهم بمباشر انشطتهم، حيث فتحت السلطات حوارا مع التجار تم فيه الاتفاق على أن تباشر المصالح المختصة غدا الجمعة حملة تعقيم شاملة لمختلف مرافق السوق الذي يضم محلات تجارية عديدة يزاول اصحابها العديد من المهن ،على أن يشرع التجار في فتح محلاتهم ابتداء من صباح بعد غد السبت مع .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة