عمدة مراكش يرفض التواصل مع تجار السمارين بشأن تأهيل الاسواق

حرر بتاريخ من طرف

يرفض عمدة مدينة مراكش العربي بلقايد منذ ازيد من اربعة أشهر التواصل مع التجار بسوق السمارين الشهير بمراكش، بخصوص برنامج تاهيل الاسواق الذي تم إطلاقه من طرف الملك محمد السادس.

وحسب مصادر “كشـ24” فإن التجار راسلوا المجلس الجماعي و طلبوا رسميا لقاء العمدة من أجل إطلاعهم على البرنامج المسطر لتاهيل الاسواق و تفاصيل ما يخص برنامج تاهيل سوق السمارين، إلا انهم لم يتمكنوا لحدود الساعة من لقاء العمدة ما أجج غضب التجار الذين عبر بعضهم عن استيائه من الانتقائية و انعدام التواصل بخصوص برنامج التأهيل.

وكانت لجنة “السمارين جوهرة الاسواق” المتواجدة بقصر الاسواق بمراكش، قد وجهت طلب لقاء عاجل مع عمدة المدينة الحمراء شهر أبريل الماضي.

وحسب الطلب الذي توصلت “كشـ24” بنسخة ، فمنذ التشريف الذي حظي به السوق المذكور خلال الزيارة الملكية مستهل السنة الماضية، وإعطاء جلالته لاشارة البدء في أشغال اعادة تأهيل واصلاح الاسواق، والتجار بسوق السمارين ينتظرون ان يتم التواصل معهم من طرف المجلس الجماعي، من اجل تنويرهم وشرح البرامج المسطرة.

وعبر التجار عن رغبتهم في ان يتم الاخذ برأيهم و الاستشارة معهم انسجاما مع التوجهات الملكية السامية الرامية لاشراك المجتمع المدني في صياغة برامج التنمية وفق مقاربة تشاركية، ولهذه الغاية طالب التجار من خلال لجنة “السمارين جوهرة الاسواق” تحديد موعد عاجل من اجل بسط مجموعة من انشغالات التجار، إلا ان طلبهم قوبل بالتجاهل من طرف المجلس الجماعي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة