تثبيت جسر لمرور الطرام بالدار البيضاء

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة Casa Transports أنه ستتم، اليوم السبت 26 يونيو، عملية تثبيت الجسر المقوس المخصص لاستقبال منصة الخط الرابع لـ”طرامواي” الدار البيضاء في شارع أولاد زيان على مستوى عبور الطريق السيار (A3).

وكشفت الشركة، التي سبق لمجلس مدينة الدار البيضاء أن فوض لها تدبير أشغال قطاع النقل داخل العاصمة الاقتصادية، أنه تم تجميع وتلحيم هذه القنطرة الحديدية على جنبات الطريق السيار وسيتم جرها وتبيثها في مدة لا تتعدى الـ24 ساعة.

ولأسباب متعلقة بالسلامة، أعلنت الشركة، أنه سيتم حصر حركة المرور في الطريق السيار من الـ 10 ليلا إلى الـ 8 من صباح يوم غد الأحد 27 يونيو، مع إمكانية تحويل المسار عبر مداخل أولاد زيان على جنبات الجسر.

وستلي أشغال هذا الجسر التي ستنتهي في شهر شتنبر 2021 مرحلة إنجاز البنية التحتية ووضع السكة الحديدية للطرامواي.

وأوضحت كريمة مليخ، مديرة البنيات التحتية لطرامواي الدار البيضاء، أنه في إطار إنجاز خطي الطرامواي الدار البيضاء الثالث والرابع، تقوم الشركة بتجديد وإنجاز مجموعة من المنشآت، التي ستستقبل منصة الطراموي.

ويتعلق الأمر بقنطرتين لتجاوز السكة الحديدية للقطار الموجودتين على مستوى شارعي محمد السادس وأولاد زيان، إضافة إلى قنطرة لتجاوز الطريق السيار للنقل على مستوى أولاد زيان، حيث أبرزت المسؤولة ذاتها، أن هذه القنطرة ستكون عبارة عن جسر bow string.

وأوضحت أن هذه القنطرة سيتم تركيبها في منصة تمر بجانب الطريق السيار وسيتم جرها ووضعها في مدة وجيزة لن تتجاوز 24 ساعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة