تتويج مغربي في بطولة قطر العالمية للغولف 2019

حرر بتاريخ من طرف

فاز الدنماركي ميكيل ماتيسين، بلقب الدورة ال33 لبطولة قطر العالمية المفتوحة للغولف (2019)، وحل المغربي أيوب اد عمر في المركز الثاني مناصفة مع كل من البريطاني ويليام شاك سميث والأردني سيرخو الكردي والبولوني يان شميد.

وحقق الدنماركي ماتيسين ضربة واحدة تحت المعدل بمجموع 215 ضربة، فيما حل البريطاني ويليام شاك سميث في المركز الثاني بمجموع 222 ضربة وهو نفس المجموع الذي حققه الأردني سيرخو الكردي والمغربي أيوب اد عمر والبولندي يان شميد وكل منهم حقق 6 ضربات فوق المعدل.

وجاء القطري صالح الكعبي في المركز السادس بمجموع 223 ضربة، متبوعا في المركز السابع بالجنوب إفريقي دونفان ليكوت، بذات الرصيد، فيما احتل البلجيكي ماكس بيريوم المرتبة الثامنة بثماني ضربات فوق المعدل ومجموع 224 ضربة، وحل الهولندي ماتس مكوفيتش في المركز التاسع بـ11 ضربة فوق المعدل، بينما آل المركز العاشر للماليزي آدم عارف بـ227 ضربة اي 11 ضربة فوق المعدل.

وعلى صعيد منافسات المحترفين، حل في المراكز الثلاثة الأولى وظفر ببطاقات المشاركة في بطولة قطر ماسترز، على التوالي كل من البولوني ادريان ميرونك بمجموع 208 ضربات (8 ضربات تحت المعدل)، والسويدي نيكلاس يوهانسون بمجموع 214 ضربة (ضربتان تحت المعدل)، والهولندي مايك توروب في المركز الثالث بمجموع 216 ضربة.

وعرفت هذه المنافسات، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية ونادي الدوحة للغولف ما بين 14 و16 فبراير الجاري، مشاركة ما يقرب من 100 لاعب يمثلون 33 دولة.

وجرت البطولة بنظام ثلاث جولات فردية في المرحلة الأولى باحتساب إجمالي عدد الضربات الفعلية ليتأهل نصف عدد المشاركين إلى الدور النهائي للمنافسة على اللقب.

وبالرغم من تصنيف هذا الموعد ضمن بطولات الهواة، حرص المنظمون، للسنة الثانية على التوالي، على إشراك بعض محترفي هذه اللعبة، حيث رفعوا العدد هذه السنة من 14 لاعبا الى 22 مصنفا محترفا على مستوى العالم، وذلك بغرض إعطاء هذه البطولة “زخما أكبر وروحا تنافسية عالية”، على أن الجوائز العينية والتتويج كان مقصورا على المشاركين الهواة، بينما مثلت المنافسة بالنسبة للمحترفين فرصة للمرور الى بطولة الماسترز، التي سينظمها الاتحاد الشهر المقبل.

وهكذا سيتأهل المحترفون، الحاصلون على أفضل ثلاث نتائج في هذه البطولة، الى منافسات قطر ماسترز للغولف 2019 (الجولة الأوروبية) التي ستشهد، من سابع الى عاشر مارس المقبل، تنافس 138 لاعبا من المصنفين الأوائل عالميا على لقب النسخة ال22 للبطولة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة