مراكش..تتويج مشاركتين مغربيتين ضمن النسخة الثانية من مسابقة “الماء الذي نريد”

حرر بتاريخ من طرف

تم تتويج مشاركتين مغربيتين من أصل ست مشاركات أرسلها متحف محمد السادس لحضارة الماء، وذلك ضمن النسخة الثانية من مسابقة “الماء الذي نريد” لسنة 2021 لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية على الصعيد العالمي.

وحسب بلاغ للمتحف، فإن الأمر يتعلق برسم تحت عنوان “فكر خارج الحوض” من إنتاج الثنائي لينا زريكم وياسمين اوكاك من مجموعة مدارس جاك ماجوريل في مراكش، وهو رسم فاز بالجائزة الأولى في صنف الرسومات لفئة التلاميذ الذين تتراوح أعمارها بين 13 و 18 سنة.

وأضاف المصدر ذاته أن التتويج هم رسما ثانيا بعنوان “كوكب الماء” لهديل اعدار عن مجموعة مدارس مسار الأمم، وهو رسم نال تنويها خاصا من لجنة التحكيم عن نفس الفئة.

كما أتيحت الفرصة للفائزتين الأوليين بعرض مشاركتها وتقديم توضيحات أمام ممثلي الشبكة العالمية لمتاحف الماء التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) خلال أعمال جمعها العام الذي عقد عبر الإنترنت في 18 يونيو 2021.

ونظم متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب، بشراكة مع الشبكة العالمية لمتاحف الماء التابعة لليونسكو، النسخة الثانية لسنة 2021 من مسابقة “الماء الذي نريد”. وكان 30 أبريل الموعد النهائي لتقديم المشاركات.

وشهدت هذه النسخة الثانية مشاركة كبيرة من التلاميذ، بحيث استقبل المتحف ما يقارب 160 عملا من رسومات وفيديوهات وصور وشعارات جميعها تتعلق بموضوع الماء والتوعية بأهمية الحفاظ عليه واستخدامه بشكل معقول في المستقبل. وهكذا أرسل متحف محمد السادس لحضارة الماء ست مشاركات للشبكة العالمية.

وقد تم إرسال المشاركات المتمثلة في رسومات، أشرطة، صور وقصائد من طرف ستون متحفا تابعا للشبكة العالمية لمتاحف الماء، كما حددت المنظمة المشاركة بستة مشاركات في كل الأصناف.

وقد اختارت اللجنة المنظمة للمسابقة الفائزين الستة الأوائل عن كل صنف، كما توجت اللجنة المنظمة استثناء في هذه الدورة الثانية سبعة أعمال فنية وذلك لحصول مشاركتين على نفس المرتبة.

وتم تأطير هذه المسابقة من طرف موظفي المتحف الذين زاروا خمسة وسبعين مؤسسة عمومية وخصوصية بالمجالين الحضري والقروي، وكذا دور الطلبة والطالبات من أجل التعريف بالمسابقة وشروط المشاركة فيها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة