تتويج تلاميذ بكالوريا 2021 بطعم تحدي كورونا ومؤسسة”الشعلة” بمراكش في قائمة التميز

حرر بتاريخ من طرف

صرح وزير التربية الوطنية “سعيد أمزازي” أن قرار عدم التخلي على البكالوريا كان قرارا حكيما، في وقت قررت دول كثيرة إلغاء الامتحان الوطني بسبب جائحة كورونا وتداعياتها، وهاجس الخوف على صحة التلاميذ.

وفعلا انتصرت المملكة المغربية، بقرارها الحكيم هذا، وتمكن التلاميذ من مختلف المؤسسات العمومية والخصوصية عبر ربوع المملكة من الوصول إلى أعلى المراتب والنقط، ولأول مرة يتم تسجيل نقطة كاملة 20/20 في الامتحان الجهوي، فيما أحرزت التلميذة أمينة الزروالي نقطة 19,53 كمعدل عام، وحازت في هذا الاطار أكاديمية مراكش اسفي على حصة الأسد من غنيمة النقط الأولى في المغرب، حيث من بين العشرة الاوائل تم تتويج أربعة تلاميذ ينتمون للجهة، وقد نوه الفاعلون التربويون والمهتمون بالشأن التربوي بهذا الإنجاز الوطني الذي يسجل لأكاديمية مراكش بجميع فاعليها إداريين وأساتذة وتلاميذ.

ومن بين المؤسسات التي حصلت على نتائج متميزة على الصعيد الجهوي مؤسسة “الشعلة” التي تمكن أحد تلاميذها من الحصول على نقطة 19,38 في الامتحان الوطني، حاتم بامومن وليس هو الوحيد بل ثلة من تلاميذ هذه المؤسسة التي راكمت تجربة مهمة وهي لاتزال فقط في سنتها الثانية.

وبهذا تفوز أكاديمية مراكش بالريادة من ناحية التميز في النقط الأولى برسم السنة الدراسية 2020-2021، فيما تؤكد مؤسسة “الشعلة” بدورها على مدى تطور اسلوبها و نمودجها التربوي ومدى نجاح استراتيجتها التعليمية التي ترتكز على أسس حديثة، من ابرزها المواكبة و تثمين قدرات و مواهب التلاميذ.

وقد ترجمت النتائج الجيدة لتلاميذ مؤسسة الشعلة، مدى نجاعة طرق تكوين التلاميذ في المؤسسة على أسس قوية، تمنحها فرص الانفتاح على مختلف التجارب العلمية والمهنية مستقبلا، حيث تشكل المعدلات الكبيرة التي حصل عليها تلاميذ المؤسسة عاملا، مهما يمنحها فرص مواصلة المشوار في اكبر المعاهد الوطنية و الدولية.

ويمتاز النظام البيداغوجي للمؤسسة بدعم سبل نجاح التلاميذ من خلال برنامج حافل، مواز للمناهج المعتمدة بحسب الحاجيات الآنية والمستقبلية ما يمكن التلاميذ من اكتساب المعارف والكفاءات الضرورية، التي تفتح للتلاميذ الباب واسعا للولوج إلى أحسن الجامعات والمعاهد، بعد اجتياز امتحانات البكالوريا بتفوق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة