تأجيل جلسة اعتماد قرار مجلس الأمن حول الصحراء إلى غاية الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مجلس الأمن الدولي بشكل رسمي إرجاء مجلس الأمن الدولي حول الصحراء، إلى يوم الثلاثاء المقبل الموافق لتاريخ الثلاثين من أبريل بدل يوم الإثنين الموافق للتاسع والعشرين من أبريل الجاري.

ومن المحدد أن يعقد جلسة حول قضية الصحراء يوم الثلاثاء القادم، قصد إعتماد قرار المجلس قبل نهاية الولاية الإنتدابية للبعثة الأممية “المينورسو” في الثلاثين من أبريل، إذ من المرتقب أن يجدد عُهدة “المينورسو” لمدة ستة أشهر أخرى إلى غاية تاريخ الواحد والثلاثين من أكتوبر المقبل.

وينضاف لمسألة التمديد المنتظرة، إبراز المجلس لدعمه الكامل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وكذا مبعوثه الشخصي هورست كولر لمواصلة الجهود للوصول لحل دائم وعادل وواقعي ومتفق عليه لملف الصحراء، ثم دعم جهود المبعوث الشخصي لعقد طاولة مستديرة ثالثة بحضور الأطراف الأربعة المتدخلة على نفس المستوى.

وعلاوة على ذلك سيُبرز القرار جهود المملكة المغربية على مستوى وضعية حقوق الإنسان من خلال إستحضار عمل اللجنتين الجهوين لحقوق الانسان العيون السمارة والداخلة أوسرد، ثم سيستحضر المبادرات المطروحة لحلحة النزاع تلك المقدمة منذ سنة 2007 والتي تشمل مبادرة الحكم الذاتي المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة