بولحسن يٌجبر المجلس الجماعي لمراكش على سحب جدول أعمال دورة أكتوبر

حرر بتاريخ من طرف

إضطر المجلس الجماعي لمراكش صبيحة يومه الخميس، الى سحب نسخ جدول الاعمال الموزع على الحاضرين في بداية الجلسة الأولى من دورة اكتوبر، وتعويضه بجدول أعمال آخر جديد بعد سحب أربعة نقط منه.

وحسب ما عاينته “كشـ24” فإن جدول الأعمال الجديد الذي تم توزيعه بعد سحب النسخة الأولى، لم يتضمن 4 نقاط كانت مدرجة في الوثيقة الأولى، ومن أبرزها نقطتين تهمان إقالة العضو “خليل بولحسن”، وتعويضه بعضو آخر داخل تمثيلية المجلس بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء.

وحسب ما جاء في جدول الأعمال المسحوب الذي تتوفر “كشـ24” على نسخة منه، فإن النقطة 34 المدرجة في الجلسة الرابعة المقررة يوم الخميس 18 اكتوبر الجاري، تضمنت البث في إقالة عضو المجلس الجماعي “خليل بولحسن” من عضوية المجلس الاداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لمراكش، موضوع مقرر المجلس الجماعي عدد 4/10/2015 بتاريخ 26 اكتوبر 2015.

كما تضمنت النقطة 35 من جدول الأعمال المسحوب، انتداب ممثل جديد لمجلس جماعة مراكش في المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لمراكش، بعد البث في إقالة “خليل بولحسن” من عضوية المجلس الإداري المذكور.

كما تم سحب النقطتين 31 و 32 من جدول الاعمال الجديد، واللتين كانتا تتضمنان على التوالي إحاطة المجلس علما بالقرارات المتخدة في أجهزة شركات التنمية المحلية، وإطلاع المجلس على ملخص تقارير تدبير مجالس المقاطعات، طبقا للمادة 239 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

واستغرب مهتمون بالشأن العام المحلي، من سحب جدول الاعمال، على إعتبار أنه يفترض أن تكون قد حظيت بالمصادقة من طرف سلطات الوصاية، ولا يمكن تغييرها سوى عبر اعتماد أخرى بعد المصادقة عليها بطريقة قانونية.؟..

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة