بوعشرين يلتمس تغيير توقيت المحاكمة عِوَض الزيارة السجنية

حرر بتاريخ من طرف

التمس توفيق بوعشرين من هيئة الحكم باستئنافية البيضاء ، تغيير موعد الجلسة ، نظرا لتزامنها مع زيارة أسرته للسجن ، و عِوَض طلب تغيير موعد الزيارة وهو الإجراء الذي يمكن القيام به بسهولة داخل السجن، ارتأى بوعشرين المتهم بالاتجار في البشر و التحرش الجنسي ، افتعال مشكل توقيت المحاكمة ، و تقمص دور الضحية ، على اعتبار انه يحرمه من رؤية عائلته، قائلا : ” عائلتي تزورني يوم الأربعاء الله يجازيكم بخير ايلا ما حاولوا تغيرو موعد الجلسة …” في محاولة لإرباك سير جلسات الحكم .

وكان رئيس هيئة الحكم الذي أعلن عن تأخيرها إلى يوم الأربعاء المقبل من أجل مواصلة تلقي الدفوعا الشكلية ، أوضح لبوعشرين ، بأن الملف الذي يتابع فيه لوحده يتسبب في تأخير ملفات 80 معتقلا آخرين، حيث إن الهيأة تضطر إلى تمرير متهم واحد، ما يؤثر على سير باقي الجلسات.

و أكد القاضي أن المحكمة ستعقد جلستين لهذا الملف خلال الأسبوع المقبل، وليس جلسة واحدة، حيث من المنتظر أن تخصص جلسة الأربعاء التي تنطلق على الساعة الثالثة للدفوع الشكلية، في الوقت الذي تنعقد فيه جلسة يوم الخميس القادم صباحا كما جرت بذلك العادة.

وبخصوص زيارة عائلة المعتقل له داخل السجن، والمحددة في كل يوم أربعاء صباحا، التمس ممثل النيابة العامة من المحكمة ” حفاظا على العلاقات الاجتماعية ورأفة بالمتهم أن تمكنه هذا الأربعاء من الزيارة على أساس التنسيق مع إدارة السجن حتى يتم تغيير موعد الزيارة ” .

وقد اعتبر رئيس الهيأة أن تغيير موعد الزيارة إجراء بسيط و سهل، حيث إن الوكيل العام بتنسيق مع إدارة السجن ، يمكنه تغيير موعد الزيارة، من الفترة الصباحية إلى فترة المساء ، حيث أكد ممثل النيابة العامة ، أن هذه الاخيرة ستعمل على تقديمها إلى الثامنة صباحا بتنسيق مع إدارة السجن .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة